طلبتنا في الخارج

اتحاد أمريكا بحث مع السفير الكويتي عوائق الطلبة المبتعثين أثناء دخول الأراضي الأمريكية


ناقش الاتحاد الوطني لطلبة الكويت في أمريكا، مع سفير الكويت لدى الولايات المتحدة الأمريكية الشيخ سالم الصباح، العوائق التي يواجهها الطلبة أثناء دخولهم الأراضي الأمريكية، والتحقق مما تحتويه أجهزتهم المحمولة.
وبحث وفد الاتحاد الوطني لطلبة الكويت في الولايات المتحدة مع سفير الكويت الشيخ سالم الصباح، الأسبوع الماضي، العديد من المواضيع والقضايا التي تهم الطلبة ومشاكل المبتعثين وتحقيق مطالباهم، تصدرتها العوائق التي يواجهها الطلبة أثناء دخول الأراضي الأمريكية، والتحقق مما تحتويه أجهزتهم المحمولة، ومنع بعض الطلبة من الدخول وإلغاء تأشيراتهم وإعادتهم إلى الكويت.
وأوضح الاتحاد أن السفير وعد بمتابعة الموضوع مع الجهات المسؤولة في الولايات المتحدة، وأن الاتحاد والسفارة شددا على الطلبة بضرورة التأكد والحرص التام من خلو الأجهزة المحمولة من أي مواد تخالف القوانين والأعراف الموجودة في أمريكا، وخاصة المواد المتعلقة بالإرهاب أو التطرف، مشددا في نفس الوقت على الطلبة القادمين إلى الولايات المتحدة احترام قوانين البلد والتقيد بها حتى لا يقعوا في مشاكل تمنعهم من دخولها، كما يجب على الطلبة التواصل التام مع السفارة الكويتية والاتحاد بشكل دائم لمعرفة آخر التطورات ولأي مشكلة تحدث لهم.
وأضاف الاتحاد أنه يعمل جاهدا على متابعة أحوال الطلبة، وتذليل العقبات وتوفير كل احتياجاتهم، وتحقيق كافة الاهداف التي يتمناها الطلبة.
وحضر اللقاء كل من رئيس الاتحاد الوطني لطلبة الكويت في الولايات المتحدة فهد الجدعان، وأمين سر الاتحاد طلال الظفيري، وأمين الصندوق داوود البصيري.
من جانبه، شدد رئيس الاتحاد فهد الجدعان، على الطلبة المستجدين احترام جميع اللوائح، والاطلاع على قوانين الهجرة قبل الالتحاق بالدراسة، لافتا إلى أن الاتحاد مستعد لاستقبال الجموع الطلابية في بداية العام الدراسي لمختلف الولايات، وتوفير متطلبات المبتعثين من سكن أو مستلزمات دراسية في الحياة المستقبلية.
من جهته، أكد أمين سر الاتحاد طلال الظفيري أن الاتحاد وفر في كل ولاية ممثلا لخدمة المبتعثين والدارسين على نفقتهم، يقوم بمتابعة أحوالهم ويكون حلقة وصل مع المكاتب الثقافية والتعليم العالي والسفارة.
وأشار الظفيري إلى أن المسؤولين في المطار يقومون بفحص محتويات الأجهزة المحمولة، فعلى الطلبة ضرورة احترام القوانين والامتثال لها حتى لا يتم منعهم من الدخول، فضلا عن التأكد من محتويات الأجهزة، متمنيا التوفيق والسداد لجميع الطلبة الدارسين خلال الفترة المقبلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock