التطبيقيحصري أكاديميا

د.رباح النجادة لـ “أكاديميا”: الجداول الثابتة هي الضمانة الحقيقية للطالب

 

 

– هناك تعاون كبير من عمداء الكليات ورؤساء الأقسام لفتح المجاميع الدراسية.

– فترة السحب والإضافة تبدأ 18 سبتمبر وتستمر لمدة أسبوع.

 

 

أكاديميا | خاص

 أكدت عميد القبول والتسجيل في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الدكتورة رباح النجادة تطبيق الجداول الثابتة على الطلبة المستجدين للعام الدراسية 2016/2017، وأوضحت النجادة أن الجداول الثابتة هي الضمانة الحقيقة للطالب في دراسته واستمرار جدوله الدراسي بعيدا عن عناء البحث عن الشعُب الدراسية أو قلة عدد الوحدات أو وجود شعب مغلقة.
وأشارت النجادة في تصريح خاص لـ “أكاديميا” إلى أن الجداول الثابتة سيتم تطبيقها على الطلبة الجدد وبحث نتائجها، لافتا إلى أن تطبيق الجداول الثابتة سيكون لها الاثار الايجابية الكبيرة في انتظام العملية الدراسية دون أي مشاكل.
ونوهت إلى أن موعد السحب والإضافة للطلبة المستمرين يبدأ في 18 سبتمبر الحالي وأن الاضافة تستمر لمدة خمسة أيام من تاريخه، وأن لانسحاب الجزئي يستمر الى ١٣/١٠/٢٠١٦، مشيرة الى ان هناك تعاون كبير من عمداء الكليات ورؤساء الأقسام العلمية والزملاء أعضاء هيئة التدريس والتدريب لفتح المجاميع الدراسية لتسهيل توفير المقررات الضرورية للطلبة الجدد والمستمرين والخريجين. لافته إلى وجود تعاون كبير لحل كافة المشاكل التي تواجه الطلبة.
وعن قبول أبناء الكويتيات المقبولين للدراسية بالتطبيقي في الفصل الثاني أوضحت النجادة ان أعداد الطلبة الذين تنطبق عليهم الشروط من المتقدمين في الفصل الدراسي الأول بحوالي ٦٨٦ طالب وطالبة، ملمحة إلى احتمالية زيادة أعداد الطلبة بعد فتح القبول للفصل الدراسي الثاني.
وحول منح وزير التربية وزير التعليم العالي ومدير عام الهيئة أشارت النجادة إلى اجتماع اللجنة العليا للقبول خلال الشهر المقبل لتحديد موعد لفتح باب التسجيل أمام الطلبة.
واختتمت النجادة بالتهنئة لـ “أكاديميا” لحصولها على أول ترخيص كجريدة إلكترونية أكاديمية، مؤكدة تميزها والتزامها بالحيادية والمصداقية والموضوعية ونقل الخبر بمهنية والإبتعاد عن الشخصانية، متمنية لها التوفيق والنجاح وان تكون نافذة للتنوير والمعرفة وتكون في المقدمة.

الخبر كاملاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock