أخبار منوعة

«طلبة طب الكويت» في أيرلندا: مؤتمر «للعلم والإنسانية» لإبراز القيم النبيلة للمهن الطبية

العدواني: جل اهتمام وزارة الشباب دعم الكوادر الشبابية
أكد رئيس فريق طلبة طب الكويت في ايرلندا محمد العجمي، أن مؤتمر «للعلم والإنسانية» يعد أول أنشطة الفريق، و»يأتي استكمالا لسلسلة من المؤتمرات الطبية التي نظمها في ايرلندا منذ تأسيسه عام 2014، بجهود طلابية بحتة».
وأوضح العجمي خلال مؤتمر «للعلم والإنسانية»، الذي أقيم في مكتبة الكويت الوطنية، برعاية وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود، أمس الأول، أن للمؤتمر أهدافا كثيرة، أبرزها رغبة الفريق في إيجاد حلقة وصل بين العمل الأكاديمي والإنساني للطلبة، للمساهمة في إثراء وإبراز القيمة الإنسانية والنبيلة للمهن الطبية، والتأكيد على «أن إنسانية الطبيب لا تقل أهمية عن قدراته العلمية والعملية وتركيزه على قيمة الإنجاز».
وأشار إلى أن الفريق يسعى لأن يكون خير مثال للشباب الكويتي المنجز المنتج، وأن يكون أعضاؤه خير سفراء وممثلين للوطن في الخارج.
من جهته، قال ممثل وزارة الدولة لشؤون الشباب مدير إدارة الأنشطة الترويحية في الوزارة عبدالله العدواني، إن الوزارة جل اهتمامها للنهوض بالشباب، ودعم الكوادر الشبابية منذ إنشائها، وتوفير البيئة الآمنة والجاذبة لهم، مسترشدة بتوجيهات سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، بضرورة استثمار طاقات الشباب وإبراز إبداعاتهم.
ولفت إلى أن هذا المؤتمر يعد مثالا رائعا لإبراز إبداعات الشباب في المجال الطبي، وتعزيز ثقافة التطوع لديهم، تجسيدا لما جُبل عليه المجتمع الكويتي من حب لعمل الخير، مشيرا إلى الرحلة الإغاثية التي نظمها الفريق إلى سيرلانكا.
وأكد أن الوزارة حريصة على مساعدة شباب الوطن في بناء نهضته والارتقاء به في جميع المجالات، إيمانا منها بقدرتهم على تحمل المسؤولية، باعتبارهم الثروة الحقيقية للوطن.
من جانبه، قال ممثل الجمعية الطبية الكويتية د. عبدالمحسن الكندري، إن المؤتمر يكتسب في مضمونه أهمية خاصة، لأنه يقام بجهود مجموعة من الشباب اتخذوا العلم والعطاء الإنساني طريقا للتأثير بشكل إيجابي في مختلف شرائح المجتمع.
وبيَّن أن هذه الجهود تؤكد أن الشباب هم قادة المستقبل، والمحرك لعجلة التنمية، من خلال استغلالهم لنضجهم الفكري المقرون بالطاقة والصحة الجسدية السليمة التي تساعدهم على المشاركة في عمليات التخطيط، ليكونوا بناة حضارة الوطن ونهضته.
وتناول المؤتمر ما يقدمه الأطباء من جهود إنسانية إلى جانب مهنة الطب، وتعريف المجتمع بالمشاريع والأبحاث الطبية التي يسعى الأطباء حديثو التخرج إلى تقديمها للمجتمع، من إغاثة ومساعدة إنسانية، والسعي إلى تحقيق كل جديد في مجالات الطب المختلفة.
وضمت فعالياته ورشة عمل لمعهد الكويت للاختصاصات الطبية من وزارة الصحة لطلبة الطب والأطباء حديثي التخرج، إلى جانب حملة للتبرع بالدم بعنوان «دمك حياة».
وأقيم على هامش المؤتمر معرض بمشاركة الجمعية الطبية الكويتية وجمعية الصيادلة الكويتية ووزارة الدولة لشؤون الشباب، إلى جانب معهد دسمان للسكري ومؤسسة الكويت للتقدم العلمي وبنك الدم المركزي وجمعية طلبة كلية الطب بجامعة الكويت وجمعية الرحمة العالمية ومكتبة الدكتور للكتب والمستلزمات الطبية.
وعقب انتهاء فعاليات المؤتمر تم تكريم الطلبة المتفوقين والخريجين من طلبة طب الكويت في ايرلندا، وكذلك تكريم أعضاء وفد رحلة «امدد يدا» الطبية الإغاثية إلى سيرلانكا لسنة 2016.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock