أخبار منوعة

خطف أستاذي جامعة أمريكي وأسترالي في كابول الأفغانية

(أ ف ب) – خطف امريكي واسترالي يعملان استاذين في الجامعة الامريكية في كابول على ايدي مسلحين يرتدون بزات عسكرية مساء الاحد في العاصمة الافغانية، في عملية جديدة استهدفت اجانب.

وقال مصدر في الاجهزة الامنية الافغانية لوكالة فرانس برس طالبا عدم كشف هويته ان الاستاذين الاجنبيين خطفا مساء امس حوالى الساعة 20,20 (1,50 ت غ) من قبل رجال مسلحين في وسط كابول على طريق دار الامان اسم القصر الملكي السابق.

واشار الى ان الاستاذين كانا داخل سيارتهما مع سائقهما وكانا قد خرجا للتو من مبنى الجامعة عندما اعترض العديد من الرجال المسلحين طريقهما وأجبروهما على النزول من السيارة. واضاف نفضل الامتناع عن الادلاء باي تعليق حتى لا نعرقل جهود الشرطة لمساعدتهما.

واوضح مصدر اخر ان المهاجمين وعددهم اربعة كانوا يتنقلون بسيارة رباعية الدفع ويرتدون بزات قوى الامن الافغانية، لافتا الى انهم حطموا زجاج سيارة الاستاذين قبل ان يخرجونهما منها بالقوة.

اما سائق السيارة الافغاني الذي لم يكن قلقا من الخاطفين فاستدعته الشرطة لاستجوابه.

ولم تعلن اي جهة مسؤوليتها عن عملية الخطف المزدوجة، لكنها قد تكون ذات طابع اجرامي اكثر منه سياسيا، بحسب المصدر الذي اشار الى ان الاستاذ الاميركي موجود في كابول منذ نحو سنتين فيما وصل الاسترالي قبل اسبوع تقريبا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock