أخبار منوعة

تربويان لاستثمار وسائل التواصل في التعليم

كونا

عمان ـ كونا: أكد تربويان ضرورة استثمار وسائل التواصل الاجتماعي وتكنولوجيا المعلومات والنظريات الحديثة في العملية التعليمية نظرا لاهمية الوسائل في دعم الابداع والتحصيل الدراسي وتطوير اساليب التفكير العلمي.

جاء ذلك في تصريحين أدليا بهما لـ «كونا» عقب مشاركتهما في المؤتمر الخامس لأبحاث الموهبة والتفوق في الوطن العربي الذي استضافته الجامعة الأردنية بعنوان «التعليم ووسائل الاتصال وتكنولوجيا المعلومات» مؤخرا.
وشددت الموجهة العامة لمادة الاجتماعيات د.نادية العريفان على ضرورة الدفع نحو اتجاه تدريب المعلمين والمعلمات لرفع مستوى استخدام وسائل التواصل الاجتماعي في العملية التعليمية نظرا لانعكاساتها الإيجابية عليها، ودعت الى تكثيف البرامج التدريبية المتخصصة الموجهة للمعلمين والمعلمات في مجال فهم استراتيجيات استخدام هذه الوسائل في العملية التعليمية وتشجيعهم وتوفير الأنشطة اللازمة لذلك.
وأوضحت د.العريفان أن التطور المتسارع الذي يشهده العصر الحالي في تقنية المعلومات يتطلب المواكبة المستمرة له من خلال بحث واقع التعلم والتعليم وربط تطويره والمناهج الدراسية باستخدامات وسائل الاتصال وتكنولوجيا المعلومات.
من جهته، قال الموجه الفني للاجتماعيات في منطقة الجهراء التعليمية د.صالح السعيد ضرورة المواءمة بين الاستراتيجيات الحديثة في التعليم والتعليم التقليدي تماشيا مع التطور التقني للمعلومات.
واضاف ان المشاركة في المؤتمر فرصة مناسبة للتعرف على واقع التعليم في المنطقة العربية ومحاولة إيجاد أفضل السبل والأدوات لتطوير العملية التعليمية من خلال استخدام وسائل التواصل الاجتماعي. 
وذكر ان المؤتمر يهدف للتعرف على البرامج الإثرائية التي تقدم للطلبة وطرق إرشادهم واختيارهم لتخصصاتهم الجامعية والتعرف على برامج ومناهج طرق تدريس الطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة من خلال وسائل الاتصال وتكنولوجيا المعلومات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock