قسم السلايدشو

هيئة الشباب: «الوثيقة الاستراتيجية» تراعي الاتجاهات الشبابية الحديثة كافة

(كونا) – قالت الهيئة العامة للشباب، اليوم الأحد، إن الوثيقة الاستراتيجية للهئية، التي من المزمع الإعلان عنها يوم الخميس المقبل، تراعي الاتجاهات الشبابية الحديثة كافة.
وقال مدير عام الهيئة عبدالرحمن المطيري، في تصريح صحفي، إن الوثيقة أسست بناء على مطالب الشباب ورؤاهم التي تم استقصاؤها وقياسها عبر العديد من الحلقات النقاشية التي عقدتها الهيئة في وقت سابق هذا العام في جميع محافظات الكويت.
وأضاف أن هذه الاستراتجية أعدت من قبل الشباب الكويتي لتكون «منهم وإليهم»، مشيرا إلى أن حفل الإعلان عن الوثيقة الاستراتيجية للهيئة سيقام برعاية أبوية سامية من حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح بتنظيم شبابي مبتكر «على نحو غير نمطي».
وأوضح المطيري أن استراتيجية الهيئة ستترجم توجيهات سمو أمير البلاد الرامية إلى الاهتمام بالشباب وتعزيز الفرص المتاحة أمامهم، وتوفير بيئة آمنة وداعمة تساعدهم على الابداع والابتكار، معربا عن شكره وتقديره لرعاية سموه لهذا الحدث الشبابي الذي يجسد الاهتمام الكبير الذي يحظى به الشباب من لدن سموه.
وبين ان استراتيجية الهيئة ستركز على تعزيز قدرة الشباب الكويتي من الجنسين على ابتكار حلول وأفكار جديدة لمواجهة واقع ومستقبل الشباب مشيرا الى ان هذه الاستراتيجية تعد تأسيسا للهيئة اذ سيعمل بها للسنوات الخمس المقبلة.
وأفاد المطيري ان للوثيقة الاستراتيجية عدة مسارات واتجاهات في العمل الشبابي اذ ستعكس روح وديناميكية الهيئة وتراعي الاعتبارات والمتغيرات المتعددة التي يعيشها شباب اليوم لا سيما فيما يتعلق بالتطور التكنولوجي المتسارع فضلا على انها تتفهم خصائص الشباب العمرية المتنوعة.
وأشار إلى ان الهيئة تسعى إلى تحقيق اهداف عملية ترتبط بالبرامج والمشروعات الموجهة بصورة مباشرة الى الشباب واهداف بعيدة المدى ترتبط بالسياسات العامة التي تلبي الاحتياجات الشبابية وتؤدي إلى تحسين الأوضاع التي يتعايش معها الشباب.
وبين المطيري ان عمل الهيئة سيركز على الفئة العمرية بين 14 و34 عاما عبر تقسيمهم الى 7 فئات عمرية على نحو يتناسب مع منهجية دورة الحياة وينسجم مع القدرات المتنامية للشباب في كل فئة عمرية على حدة الى جانب مراعاة التراكمية والتسلسل الزمني في تحديد الانشطة التي تناسب الخصائص العمرية للشاب مضيفا ان هذا التصنيف مستمد من قانون الطفل الكويتي ووثيقة الاطار الوطني.
ودعا المطيري الشباب الى حضور حفل الاعلان عن الوثيقة الاستراتيجية للهيئة العامة للشباب الذي سيقام في مسرح عبدالله الجابر الصباح في جامعة الكويت في تمام الساعة السابعة مساء، مبينا أن الحفل سيتضمن اوبريت وطنيا شبابيا بالتعاون مع وزارة الاعلام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock