جامعة الكويت

د. جهاد الدلال: أقسام «الحاسوب» وطلبتها ينتظرون لمّ شملهم

أكد رئيس قسم علوم المعلومات في كلية علوم وهندسة الحاسوب بجامعة الكويت د. جهاد الدلال اختلاف المجالات والمقررات التي يدرسها القسم عن القسمين الآخرين في الكلية، وهما علوم الحاسوب وهندسة الكمبيوتر، مشيرا إلى تركيز القسم في مجالاته ومقرراته على الجوانب التطبيقية المختصة بنظم المعلومات الحاسوبية المطلوبة في سوق العمل.

وأشار لـ القبس إلى أن الكثير من المقررات الدراسية تدرس في مختبرات مما تسمى «محاضرات مختبرية»، وهذا أحد ما يميز القسم عن غيره من الأقسام، وتعد مختبراتها متطابقة للمواصفات العالمية لاسيما أنها تضم أجهزة حديثة المنشأ وعالية الجودة.

وعن أعداد الطلبة ومستواهم، قال الدلال: عددهم 130 طالبا ، ولا يوجد لدينا أي مشاكل في مضاعفة أعدادهم، لاسيما مع وجود عدد مناسب من أعضاء هيئة التدريس بواقع 22 أستاذا، أما عن مستواهم فهو نوعان الأول طلبة مهتمون في دراستهم ويرغبون في الحصول على أعلى الدرجات من أجل تأمين مستقبلهم، والثاني طلبة قليلو الاهتمام في التحصيل العلمي، وهؤلاء نحرص على تحفيزهم بطرق وخطوات كثيرة حرصا على مستقبلهم.

وبين الدلال أن الكلية مازالت تنتظر منذ إنشائها قبل نحو 5 سنوات، الحصول على مقر يجمع بين أقسامها وأساتذتها وطلبتها، الذين يتواجدون في مواقع متفرقة، منهم في العديلية وآخرون في الخالدية، مؤكدا أن وجود مقر واحد للكلية سيعطي مجالا أكبر للمشاركة البحثية بين الأساتذة كما سيحقق احتكاكا بين الطلبة يؤدي الى تنمية معارفهم، إضافة إلى أنه سيبين الفروقات بين الأقسام المختلفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock