أخبار منوعة

ختام دورة البحث العلمي: إشراك الموهوبين في التنمية

اختتمت أمس السبت فعاليات دورة تأهيل الطلبة لمعارض العلوم والهندسة الدولية، التي نظمتها إدارة المسابقات العلمية بالنادي العلمي، واستهدفت الفئة العمرية من 12 – 18 عاماً، وحاضر فيها المدرب ياسر عطية من شركة إنتل بجمهورية مصر العربية.

وأكد مدير إدارة المسابقات العلمية بالنادي العلمي د. محمد الصفار، أهمية البحث العلمي التي تتزايد عالمياً يوماً بعد يوم، محذراً من اتساع الفجوة في هذا المجال بين نظامنا التعليمي في الوطن العربي والأنظمة المعمول بها في بقية دول العالم.

وقال الصفار في تصريح صحافي إن الدورة التدريبية التي حرص النادي على تنظيمها خلال عطلة الفترة الصيفية تهدف إلى مساعدة الطلاب والطالبات على فهم المنهج العلمي في التفكير بصورة صحيحة، والتدريب على هذا المنهج من خلال نماذج واقعية، مشدداً على إشراك الموهوبين في التنمية.

وأضاف أن فكرة هذه الدورة تتمحور حول تأهيل الطلاب والطالبات، وتعزيز قدراتهم كي يطوروا مهارات البحث العلمي والرياضيات والتصميم الهندسي والتطوير التكنولوجي لديهم من خلال نشاطات وبرامج عملية وتفاعلية تساعدهم على فهم العالم من حولهم وتطوير الأفكار وتنفيذ حلول يحتاج إليها المجتمع من حولنا ليتقدم ويتطور.

ولفت إلى أن الدورة جاءت لتأهيل الطلبة من خلال الأنشطة العلمية والتكنولوجية التي اشتملت عليها، حتى يكونوا قادرين على التنظيم والمشاركة في معارض العلوم داخل مدارسهم ومن ثم المشاركة في المسابقات العلمية المختلفة لأندية العلوم من خلال عمل أبحاث علمية وتصاميم هندسية، مشيراً إلى انه من خلال هذه التجربة العملية اكتسب الطلبة مهارات جديدة مثل مهارات العمل الجماعي، ومهارات البحث العلمي والتصميم الهندسي، والتفكير النقدي، والقدرة على حل مشكلات المجتمع بأساليب علمية.

القبس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock