أخبار منوعة

الإمارات: طلاب يبتكرون “عربة التسوق الذكية”

جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا

ابتكر 4 طلاب من جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا، عربة “تسوق ذكية”، لتخفيف الازدحامات في المراكز التجارية، وتوفير الوقت وتسهيل الشراء على الزبائن.
وتعاون الطلاب وسيم حمدو وحسن نجار ومهدي إبراهيم ومحمد طالو، في العمل على مشروعهم هذا باسم “كويك شوبينج كارت”، ويعملون على إضافة تطبيق خاص منه على آبل ستور وآندرويد، ليصبح أقرب لنظام تسوق كامل متطور وعصري.
ويقول طالو لـ 24: “شاركنا بعربتنا للتسوق الذكي في مسابقة مايكروسفت 2016، وحصلنا على المركز الأول من بين الفرق المشاركة من أنحاء الإمارات”.
ويشرح إبراهيم: “يمكن لعربة التسوق الذكي أن تجعل التسوق تجربة سهلة وممتعة، فلكل وحدة من البضائع رقم تسلسلي، وما إن يوضع داخل العربة، يقوم الرادار المركب داخلها بحساب الأسعار، وتظهر على شاشة للزبون لتسهل عليه حساب ميزانيته، ويرسل في النهاية لماكينات التحصيل، وما إن يصل يضع المبلغ من فوره ويمكن حتى تحصيل المبلغ إلكترونياً قبل الخروج، ودون الوقوف في الطابور”.
ويقول طالو: “أضفنا إعلانات على شاشة العربة، حيث يتسوق الزبون فيشاهد المعروضات حتى قبل الوصول لها، ولدينا خاصية للتذكير بالمشتريات، وتنظيم الميزانية، وعلى الصعيد الآخر يمكن لهذه العربة أن تساهم في زيادة المبيعات”.
وأنهى الفريق التواصل مع كبرى الجمعيات والمراكز التجارية في الإمارات، ويسعون للحصول على دعم مايكروسوفت والجهات المعنية لتعمل على تطبيق “العربة الذكية” في المتاجر مستقبلاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock