التطبيقي

«التطبيقي» تقبل 10 آلاف طالب منتصف أغسطس … وزيادة العدد مرهونة بالميزانية

الأثري : 3 آلاف تقدّموا للعمل في «التدريب» سنقبل منهم نحو 150

الراي – حدّد مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الدكتور أحمد الأثري منتصف أغسطس المقبل موعداً لإعلان نتائج قبول الطلبة، لافتاً إلى أن العدد «لن يقل عن 10 آلاف طالب حسب الميزانية المرصودة، مع إمكانية زيادة الأعداد متى تمت زيادة الميزانية».

وأوضح الأثري في تصريح لـ «الراي» أن «الهيئة تدقق على أسماء المقبولين وتربطها بنتائج القدرات للتربية البدنية والتصميم الداخلي والتمريض والعلوم الصحية واللغة الإنكليزية تمهيداً لاعلانها».
وفي وقت كشف الأثري أن الهيئة ستنتقي نحو 150 مدرساً من بين 3 آلاف تقدموا للانضمام إلى هيئة التدريب منذ فتح باب التقديم في رمضان الماضي، لفت إلى أن الهيئة ستدقق وتفرز أسماء المتقدمين تمهيداً لإجراء المقابلات مع بداية العام الدراسي المقبل، مشيراً إلى أن اليوم هو آخر موعد لتلقي الطلبات.
وعن نية الهيئة إنهاء خدمات الوافدين العاملين في الشؤون الادارية لإفساح المجال أمام تعيين الكويتيين، نفى الاثري ذلك نفياً تاماً، موضحاً ان «أعداد الوافدين في الهيئة قليلة والباب سيفتح بعد اعتماد الميزانية المرصودة للتعيين لقبول كويتيين للعمل في الهيئة».
وفي شأن ما يتردد عن وجود أعضاء هيئة تدريس بالهيئة يحملون شهادات مشكوكاً في صحتها، قال الأثري «إن هذا الكلام غير دقيق وعدد هؤلاء لا يزيد على 8»، مضيفاً «ولمزيد من الشفافية تم تشكيل لجنة لدراسة ملفاتهم ورفع تقرير نهائي الى وزير التربية وزير التعليم العالي لاتخاذ اللازم في شأنهم».
وعرج الأثري على نتائج التحقيق في الانهيار الجزئي في مواقف سيارات أعضاء هيئة التدريس في كلية التربية الاساسية في العارضية، حيث أوضح أنه «تم تشكيل لجنة من جمعية المهندسين الكويتية بالتوازي مع لجنة داخلية، لدراسة الاسباب ورفع كل منهما تقريراً الى لجنة التحقيق الأساسية لاعداد التقرير النهائي حول أسباب الانهيار والمسؤول عنه، لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقه»، متوقعاً الاعلان عنه قبل نهاية العام الحالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock