وزارة التربية

«التربية»: افتتاح 18 مدرسة بالمناطق السكنية الجديدة لاستيعاب الكثافة الطلابية

كونا – قالت الوكيل المساعد لقطاع التعليم العام بوزارة التربية الكويتية فاطمة الكندري اليوم الخميس إن الوزارة ستفتتح مدارس جديدة في عدد من المناطق السكنية الجديدة خلال العام الدراسي المقبل لاستيعاب الكثافة الطلابية.
وأضافت الكندري في تصريح صحافي أن المدارس الجديدة تضم 18 مدرسة سبع منها في منطقة (جابر الأحمد) ومثلها في منطقة (شمال غرب الصليبخات) فضلا عن أربع مدارس في منطقة (صباح الأحمد).

وأوضحت أن المدارس المقررة في منطقتي (جابر الأحمد) و(شمال غرب الصليبخات) تضم رياض أطفال ومدرسة ابتدائية للبنين وأخرى للبنات ومتوسطة بنين وأخرى للبنات وثانوية للبنين وأخرى للبنات في كل منطقة في حين تضم منطقة (صباح الأحمد) ثانوية للبنين وأخرى للبنات ورياض أطفال ومدرسة ابتدائية للبنات.

من جهة اخرى أكدت الكندري حرص الوزارة على استمرار مشروع (صناع النجاح) الذي انطلق العام الماضي في نحو 20 مدرسة وأثمر عن نتائج إيجابية من شأنها تعزيز القيم التربوية لدى الطلبة وغرس حب البيئة المدرسية في نفوسهم.

ولفتت إلى أن الوزارة وبالتعاون مع مركز (صباح الأحمد للموهبة والإبداع) ستعمل على افتتاح اكاديمية الابداع والموهبة للبنين خلال العام الدراسي المقبل وتضم الطلبة والمعلمين الموهوبين في هذه الفصول.

وفيما يتعلق بالدورات التدريبية للهيئة التعليمية قالت الكندري ان الوزارة تعتزم إلحاق نحو 200 معلمة (أطفال) في دورة تدريبية بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني وذلك لقياس مستوياتهن وقدراتهن على تدريس مادة اللغة الإنجليزية لمرحلة رياض الأطفال.

وبينت أن الدورة الممتدة لستة أشهر ستسهم في اكساب المعلمات الخبرة الكافية لإلحاقهن بالميدان العملي وتوزيعهن على مختلف المدارس.

وذكرت ان قطاع التعليم العام بوزارة التربية يعمل على تهيئة الطلبة الخريجين والحاصلين على نسب عالية للتقدم لاختبارات اللغة الانجليزية (التوفل والأيلز) وكذلك المعلمين خلال دورة مدتها عامين.

وحول استعدادات (التربية) للعام الدراسي الجديد قالت الكندري إنه سيتم البدء بالتسجل الإلكتروني لمرحلة (رياض الأطفال) والمرحلة الإبتدائية على أن تتم جميع الاجراءات من خلال الموقع الإلكتروني للمدرسة.

وأضافت أنه تم تشكيل لجنة تختص بمتابعة الاجراءات المتعلقة باستعدادت المدارس للعام الجديد لاسيما (عقود الخدمات) ورفع التقارير ذات الصلة إلى وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى لمتابعتها مع جهات الاختصاص واشارت إلى بدء الوزارة في يونيو الماضي بإصدار قرارات النقل الخارجي الخاصة بمرحلة (رياض الأطفال) في حين بدأت بقية المراحل الدراسية الأسبوع الماضي.

وذكرت ان وقرارات الندب للوظائف الاشرافية ستبدأ في أغسطس المقبل بغية تسكين الشواغر في مختلف المناطق التعليمية على أن تستمر المقابلات الخاصة بوظائف مراقبي الخدمات والشؤون الوظيفية ورئاسة الأقسام حتى بداية العام الدراسي المقبل.

واضافت أنه “تم تسكين كل الوظائف الإشرافية في مختلف المناطق التعليمية وتحديدا خلال شهر رمضان المبارك خصوصا مسمى موجه أول في مختلف التخصصات وتم الإنتهاء منها”.

واوضحت الكندري أن قطاع التعليم العام انتهى ضمن استعداداته للعام الدراسي الجديد من إعداد (وثيقة) جديدة لكل من المرحلتين الابتدائية والمتوسطة تتسق مع المنهج القائم الذي يعتمد على بناء الطالب من خلال تشجيعه على البحث عن المعلومة واكسابه المزيد من المهارات والخبرات.

وبينت أن هذا النظام سيطبق على الصفوف الأول والثاني والسادس المتوسط لافتة إلى أنه سيتم إجراء لقاءات مع فرق العمل المعنية وكذلك مدراء عموم المناطق والموجهين العموم ومدراء الشؤون التعليمية ومراقبي امتحانات شؤون الطلبة فضلا عن زيارات ميدانية لمختلف المناطق التعليمية لتعريف المعنيين بهذه الوثائق الجديدة.

وفيما يتعلق بالخطط الدراسية قالت الكندري إنه تم “إلغاء الفترتين الأولى والثالثة وموائمة درجة الفترة الاولى ضمن الثانية ودرجة الثالثة ضمن الثانية في جميع المراحل الدراسية”.

وذكرت أن “المرحلة الثانوية ستكون بنفس النظام القائم بالخطة الدراسية ونطام الدرجات والمعدل التراكمي” لافتة إلى “إلغاء الفترة الأولى والثالثة وموائمة درجتيهما ضمن الفترة الثانية وموائمة درجة الفترة الثالثة ضمن الرابعة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock