التطبيقي

«التطبيقي»: لجنة للتحقيق بشهادات 8 من أعضاء هيئة التدريس.. ولا وجود لـ 611 حالة مشابهة

كونا 

أعلن مجلس إدارة الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب تشكيل لجنة محايدة للتحقيق مع ثماني حالات لأعضاء هيئة التدريس في الهيئة من خريجي الجامعة الأميركية في أثينا عام 2008 نافيا ما تداولته صحف محلية عن وجود 611 حالة مشابهة. 
وقالت الناطق الرسمي باسم الهيئة فاطمة العازمي في تصريح صحافي اليوم الاحد أن لجنة التحقيق تضم مجلس إدارة الهيئة وإدارة الفتوى والتشريع وممثلا عن الهيئة للتحقيق مع جميع الأطراف المعنية بموضوع خريجي تلك الجامعة. 
وأضافت ان اللجنة ستستكمل دور لجنة تقصي الحقائق التي شكلت بموجب قرار لوزير التربية ووزير التعليم العالي صدر في 2 نوفمبر 2015 وعدل بقرار صدر في 31 يناير الماضي، كما عدل بقرار اخر صدر في 1 مارس الماضي، إضافة الى ما انتهت إليه مذن توصيات حسب اللوائح المتبعة في مثل هذا الشأن لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة. 
وذكرت أن المجلس شدد خلال اجتماع عقدة أخيرا على ضرورة قيام أعضاء هيئة التدريس والتدريب ممن لم يسلموا أطروحاتهم للجنة تقصي الحقائق بضرورة تسليم أطروحاتهم لعمادة كلياتهم او إدارة معاهدهم خلال فتره لا تتعدى 4 أسابيع من بداية العام الدراسي المقبل 2017/2016 على أن ترفع إدارة الهيئة لمجلس الإدارة أسماء من لم يقم بتسليمها لاتخاذ القرار المناسب بشأنهم. 
وأوضحت إن المجلس دعا إلى استكمال البيانات الخاصة بأعضاء هيئة التدريس والتدريب والاستمرار بإجراءات اعتماد القبول المتبعة لدى الهيئة للمبتعثين الجدد من الجهات المختصة واعتماد التوصيات الواردة بخصوص تعديل إعلانات البعثات والتعيينات بما يتماشى مع لوائح الهيئة بهذا الشأن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock