قسم السلايدشوطلبتنا في الخارج

مجموعة «مستجد» نظمت لقاءها التنويري التاسع للمستجدين

1280x960 (1)

الجريدة

نظمت مجموعة مستجد مساء الأحد في جامعة الخليج لقاءها التويري التاسع للطلبة المستجدين في الولايات المتحدة الأميركية بجامعة الخليج.

قال الرئيس التنفيذي السابق لمجموعة شركات زين للاتصالات، د. سعد البراك، إنه فخور جدا بتلك الأعداد الكبيرة من الطلبة الكويتيين الدارسين في أميركا، مشددا على ضرورة سعي الطالب لتقوية شخصيته كي يكون قائدا في المستقبل.

جاء ذلك خلال اللقاء التنويري التاسع لمجموعة مستجد التابعة لاتحاد الطلبة بأميركا، الذي أقيم مساء أمس الأول في جامعة الخليج لمساعدة الطلبة الراغبين في الدراسة بالولايات المتحدة.

من جانبه، قدم عضو هيئة التدريس في قسم الاعلام بجامعة الكويت، د. خالد القحص، توجيهات للطلبة من ضمنها ضرورة أن يكون لديهم قابلية للمرونة والالتزام والانضباط، والحرص على معرفة اللوائح والقانونين الموجودة في أميركا، داعيا إياهم للتعامل بالابتسامة والاحترام، والالتزام بالجانب الإيماني من قراءة قرآن وصيام وصلاة.

بدوره، تحدث الطبيب أحمد أشكناني عن تجربته في الغربة التي وصفها بأنها عبارة عن تحديات تؤثر في الشخصية، وأن الطالب كلما تعلم تواضع، مؤكدا أن المسافة التي تفصل النجاح عن الفشل هي مجرد ثوان معدودة.

من جانبه، شكر رئيس مجموعة مستجد الطالب فهد الحيلان منظمي اللقاء، موضحا ان جهودهم لمساعدة الطلبة المستجدين أثمرت إتاحة مواقع من الإنترنت ووسائل الاتواصل الاجتماعي تساعدهم في الدراسة بأميركا.

من ناحيتها، تحدثت الطالبة آية قمبر عن تجربتها في «مستجد»، مقدمة نصائح للطلبة المستجدين عن طريقة الدراسة، وكيفية المعيشة في الغربة.

وفي الختام، كرمت «مستجد» المحاضرين، ونظمت سحوبات على أرقام وزعت على الطلبة للفوز بجوائز وتذاكر سفر مجانية للولايات المتحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock