جامعة الكويت

مال الله : اعتماد قبول مستجدي الجامعة يسير دون مشاكل

1280x960

الجريدة

كشف د. عادل مال الله عن بدء عمليات اعتماد قبول الطلبة المستجدين في جامعة الكويت، مشيراً إلى أن عمادة التسجيل استقبلت الطلبة بطريقة منظمة ودون أي عوائق.

أكد عميد القبول والتسجيل في جامعة الكويت، د. عادل مال الله، ان عمليات اعتماد قبول الطلبة المستجدين في الجامعة تسير بكل يسر دون اي مشاكل تصادف العمادة، مشيرا الى ان صالة القبول استقبلت امس مستجدي كلية الهندسة والبترول، وخصصت الفترة الصباحية للطالبات، لانهن اكثر عددا، والظهيرة للطلاب، مع تساوي فرص التسجيل للجميع لوجود شعب للطالبات وأخرى للطلاب.

وأوضح مال الله، لـ»الجريدة»، ان العمادة بدأت العملية بطريقة منظمة منذ دخول الطالب الى حين الانتهاء من اجراءات الاعتماد، حيث حددت أياما لمراجعة المستجدين وفق كل كلية، وأبلغت الطلبة بذلك عبر ارسال رسالة نصية فيها موعد اعتماد قبولهم وتسجيل مقرراتهم وجميع الاوراق المطلوبة.

وأعلنت مديرة إدارة القبول بعمادة القبول والتسجيل في جامعة الكويت، هند السالم، انتهاء العمادة من تسلم طلبات الالتحاق بالجامعة عبر موقعها الإلكتروني، مشيرة إلى أن الجامعة تقوم منذ أمس حتى 24 الجاري باعتماد القبول وتسجيل المقررات الدراسية للطلبة المقبولين.

وأوضحت السالم، في تصريح صحافي أمس، أن العمادة تتواصل مع المقبولين عبر رسائل نصية إلى أرقام هواتفهم، وتحدد موعدا لفترة تسجيلهم للمقررات الدراسية بكلياتهم المقبولين فيها، مؤكدة أن العمادة وضعت جدولا زمنيا وحددت أياماً معينة لكل كلية وتخصص وفق جدول زمني مدروس.

وأضافت أن طلبة الدور الثاني ومستوفي النسب الدنيا للقبول في الفصل الدراسي الأول 2016/2017، (80 في المئة أدبي و75 في المئة علمي) بإمكانهم التقديم للجامعة بصالة القبول والتسجيل في الشويخ، وذلك حتى 21 الجاري.

ومن جانب آخر، شدد الاتحاد الوطني لطلبة جامعة الكويت على الطلبة المتوقع تخرجهم للفصل الدراسي الصيفي 2015/2016، والذين يرغبون في الحصول على شهادة لمن يهمه الامر او كشف الدرجات ضرورة مراجعة مكتب الاستقبال بالعمادة في موعد اقصاه الخميس 21 الجاري، علما بانه لن يتم اصدار اية شهادات او كشف الدرجات بعد هذا التاريخ من عملية احتساب معدلات الطلبة للفصل الدراسي الصيفي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock