أخبار منوعة

برنامج «كتابي صديقي» لتعزيز ثقافة القراءة

أطلقت «مجموعة التمدين»، التي تسعى إلى رسم ملامح المشهد الاجتماعي والعمراني في الكويت عبر تطوير باقة من المشاريع المبتكرة متعددة الاستخدامات، برنامج القراءة «كتابي صديقي» الذي يهدف إلى زيادة الوعي بالأثر الإيجابي للقراءة في المجتمع الكويتي.

وأقيم حفل إطلاق البرنامج في «مول 360» بحضور العديد من أعضاء الإدارة العليا وموظفي «مجموعة التمدين»، بالإضافة إلى عدد من الشعراء والكتّاب الكويتيين منهم الدكتور نايف المطوع، ويوسف خليفة، ونجود الياقوت، وأمل الرندي، وحياة الياقوت، وهبة مندني.

ويهدف برنامج «كتابي صديقي» إلى استقطاب مجتمع من البالغين قوامه 5000 شخص يستطيعون القراءة لعشرين ألف طفل على الأقل، تتراوح أعمارهم بين 5 – 12 عاماً بحلول نهاية عام 2017. يأتي ذلك في إطار سعي «مجموعة التمدين» لترسيخ الثقافة والتقاليد العربية، خصوصاً بعدما اعلنت «مؤسسة الفكر العربي» أن معدل القراءة السنوي المسجل للطفل العربي لا يتجاوز 6 دقائق فقط، بالمقارنة مع 12 ألف دقيقة في البلدان الغربية.

وبهذه المناسبة اكد محمد جاسم خالد المرزوق، رئيس مجلس إدارة «مجموعة التمدين» أن من واجبنا تطوير جيل جديد من الأطفال الواعين الذين يفهمون إرثهم جيداً ويمتلكون القدرة على رسم مستقبلهم، مناشدا القطاعين العام والخاص في الكويت للانضمام إلى برنامج «كتابي صديقي»، والمساهمة في الجهود الحثيثة التي نبذلها لبناء مجتمع محب للقراءة، لافتا الى أن البرنامج يهدف إلى حث الأطفال وأهاليهم على تبني ثقافة القراءة، ونتوقع أن نستقطب المزيد من الكويتيين خلال السنوات القادمة.

من جانبه، اشار معاذ الرومي، مدير إدارة التسويق في «مجموعة التمدين» والذي أعلن عن إطلاق المبادرة، الى أن المجموعة تطمح تدريجياً إلى بناء مجتمع من القرّاء في الكويت يشمل الأطفال والبالغين على حد سواء، مشددا على ضرورة التركيز على دور المشاركة الأسرية والمدرسية في بناء مجتمع من القراء الكويتيين ممن يتحلون بالثقة والمعرفة الاستراتيجية التي تؤهلهم لتحقيق النجاح مستقبلاً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock