أخبار منوعة

ثلاث طلاب يبتكرون تطبيقاً ذكياً لمساعدة السائقين

ابتكر ثلاثة طلاب في كلية الهندسة جامعة الحصن: محمد باسم، وأسامة حسن، وزياد عتيق، تطبيقاً ذكياً يعمل على أجهزة المحمول والأجهزة اللوحية، لمساعدة السائقين على الطريق، من خلال تحديد سرعة السيارة مع سرعة الطريق، والتنبيه في حال الانحراف عن خط السير المستقيم، وحفظ مكان السيارة في مواقف الانتظار، وأطلقوا على التطبيق اسم «سائق».
وقال الطلاب إن التطبيق يوفر ست خدمات تساعد على زيادة الأمان على الطريق، وتنبيه السائق، مشيرين إلى أن البرنامج تم تنفيذه تحت إشراف الدكتور مراد الرجب، والدكتورة سامية الوصيف، واستغرق تنفيذه نحو شهرين، وشاركوا به في مسابقة تطبيقات الهواتف الذكية في الإمارات، وحصلوا على المركز الثالث على مستوى الجامعات.
وأشاروا إلى أن التطبيق يختص بكل ما يتعلق بالسلامة المرورية التي ترفع نسب الأمان على الطريق، حيث تتضمن خدمات التطبيق مساعدة السائق وتنبيهه في حال الانحراف عن خط السير المستقيم، وإعطاء السائق إشارة تنبيه في حال تجاوزه السرعة المحددة، أو الوقوف الخطأ، أو عدم ترك مسافة أمان كافية، إضافة إلى التحذير من المطبات، والتعرف إلى إرشادات اللوحات المرورية على الطرق.
ولفتوا إلى أن التطبيق يشمل خدمات دفع رسوم المواقف، وحفظ مكان السيارة وتحديده في مواقف الانتظار، وإعطاء تنبيه للسائق بشأن كمية الوقود إذا وصلت إلى معدل منخفض، إضافة إلى إصدار تنبيه في حال تجاوز السائق للسيارات في الطريق.

المصدر: الإمارات اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock