التطبيقي

جولة تفقدية لمسؤولي التطبيقي لمتابعة سير المقابلات الشخصية في التربية الأساسية

قام نائب مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي و التدريب لقطاع والتعليم التطبيقي والبحوث الدكتور عيسى المشيعي بجولة تفقدية لكلية التربية الأساسية في منطقة العارضية للاطلاع والاطمئنان على سير عمليات المقابلات للطلبة المستجدين للعام الدراسي 2016/2017 في الأقسام العلمية رافقه بالجولة كل من نائب مدير عام الهيئة لقطاع الخدمات الأكاديمية المساندة الدكتور محمود فخرا وعميد كلية التربية الأساسية الاستاذ الدكتور فهد الرويشد وعميدة القبول والتسجيل الاستاذه الدكتورة رباح النجادة.

وقال نائب المدير العام لقطاع التعليم التطبيقي والبحوث الدكتور عيسى المشيعي: ان الهيئة العامة للتعليم التطبيقي بجميع منتسبيها حريصة كل الحرص على متابعة كل ما يخص الطلبة والاطلاع على المشاكل التي تقابلهم في الكليات للعمل على حلها بأقصى سرعة والوقوف على آخر التطورات في العملية الأكاديمية والتعليمية ، مشيرا إلى أن السبب الرئيسي لهذه الجولة هي التأكد من سير اجراء عملية المقابلات على أكمل وجه وخلق روح من الالفة والاطمئنان في نفوس الطلبة.

والتقى المشيعي برؤساء الأقسام العلمية للتأكد من سير اجراء عملية المقابلات بكل سهولة ويسر والتعرف على المشكلات والصعوبات التي يمكن أن تواجه الأقسام العلمية أو الطلاب والطالبات على حد سواء والعمل على حلها بأسرع وقت ممكن . وأشاد خلال الجولة بالتجهيزات التي تقوم بها الأقسام العلمية في الكلية من توفير أجهزة ومعدات وتجهيز للقاعات الدراسية والمختبرات، وما تقوم به من أجل خلق بيئة أكاديمية مميز تسهم في إيجاد الراحة والطمأنينة في نفوس الطلبة، وتهيئتهم للانتقال إلى مرحلة جديدة من حياتهم.
من جهته قال نائب مدير عام الهيئة للخدمات الأكاديمية المساندة الدكتور محمود فخرا: أن زيارتنا اليوم أتت لمتابعة كافة الاجراءات الخاصة باستقبال الطلبة المستجدين ومقابلاتهم، والوقوف على جميع التجهيزات للعام الدراسي الجديد وتذليل كافة العوائق التي تواجه الأقسام العلمية والأمور المتعلقة بعمليات المقابلات وسيرها بالشكل المطلوب دون أي عوائق.

وفي السياق نفسه رحب عميد كلية التربية الأساسية ا.د.فهد الرويشد بجولة نائب المدير العام للتعليم التطبيقي والبحوث أ. د.عيسى المشيعي ونائب المدير العام للخدمات الأكاديمية المساندة وعميد القبول والتسجيل والتي أتت من حرصهم الشديد على تفقد جميع الاقسام العلمية بالكلية والوقوف على جميع التجهيزات والاستعدادات التي تجريها الكلية في تذليل كافة الصعاب وتوفير جميع سبل الراحة لأبنائنا الطلبة خلال عمليات المقابلات، وخاصة أن المقابلات العام الحالي جاءت قبل ظهور نتائج القبول 

وأكد الرويشد استعداد الكلية بجميع منتسبيها من الاساتذة والاداريين للتجهيز لبدء العام الدراسي دون أي مشكلات، مشيدا بما تقوم بها الأقسام العلمية من تجهيزات واستعدادات ليس فقط في عمل المقابلات لطلبة المستجدين وانما للاستعدادات للعام الدراسي الجديد، مضيفا بان المشيعي اطلع على عملية المقابلات الشخصية للطلاب وضمان سيرها على اكمل وجه دون أية معوقات .

 وأوضح عميد الكلية انه تم توزيع المقابلات حسب الرغبة الأولى فقط أي أن الطالب يذهب الى التخصص الذي تم اختياره كرغبه أولى 

وتم تحديد المواعيد للمقابلات حسب اختيار الطالب بالنت و يتم التنسيق بين الطالب والقسم العلمي الذي لديه مقابله فيه

مؤكدا ا.د فهد الرويشد أن المقابلة الشخصية ليست اختبار قدرات بل هي تقيس صلاحية واستعداد الطالب لمهمة التدريس 

وأوضح الرويشد إنه تم هذا العام تشكيل لجنه لمقابله المتقدمين من ذوي الاحتياجات الخاصة بإشراف العميد المساعد لشؤون الطلبة في الكلية ا.د وليد الحمد وذلك ايمانا من أهميه توفير سبل الراحة لأبنائنا المتقدمين للكلية من ذوي الإعاقة

مؤكدا أن عملية المقابلات لكلية التربية الاساسية سوف تستمر من الفترة 10-14 يوليو، واختتم الرويشد بالتوفيق لجميع ابنائه المتقدمين في الدراسة بكلية التربية الأساسيةً.

من جهتها أكدت عميدة القبول والتسجيل الاستاذة الدكتورة رباح النجادة استعدادات الهيئة للإعلان عن نتائج القبول للعام الدراسي الجديد منتصف شهر اغسطس المقبل، مشيرة إلى ان العمادة بدأت في عمليات فرز طلبات تسجيل الرغبات للطلبة المستجدين والتأكد من جميع البيانات والمعلومات لتوجيه الطلبة نحو التخصصات الأولى التي يرغبونها وفقا للنسب والمجموع واحتياجات الأقسام العلمية من أعداد الطلبة.

وأشادت النجادة خلال الجولة بجهود عمادة الكلية و الأقسام العلمية لما يقدمونه من خدمات وامكانات لراحة الطلبة وتهيئة الاجواء المناسبة لهم خلال عملية المقابلات الشخصية متقدمة بالشكر الجزيل إلى جميع الاساتذة والقائمين على عملية القبول للعام الجديد.

وفي ختام الجولة شكر المشيعي رؤساء الاقسام العلمية على الجهود التي قدموها خلال عمليات المقابلات الشخصية وكذلك التجهيزات التي قاموا بها للاستعداد للعام الدراسي الجديد.

من جانبه قال مساعد العميد لشؤون الأكاديمية في كلية التربية الأساسية الدكتور وليد الحمد ان فترة اختبارات القدرات والمقابلات جاءت في الوقت المناسب لها، وذلك بعد انتهاج سياسية للهيئة بإجراء المقابلات خلال فترة الصيف وقبل بدء العام الدراسي الجديد، وبالتنسيق مع رؤساء الأقسام العلمية والاساتذة خاصة وان هناك الفصل الدراسي الصيفي الذي مازال قائم إلى الان.

وأضاف الحمد ان الخطة الموضوعة هذا العام تسهم في تخفيف الاعباء عن الطلبة عند تسجيل المقررات، بالإضافة إلى تحديد الجدول الدراسي للطالب بعدد الوحدات له، وانتظام الدراسة مع بداية الفصل الأول دون أي معوقات ومشاكل.

وأثنى الحمد على دور الأساتذة وجهودهم في الجبارة في اجراء المقابلات والاختبارات للطلبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock