أخبار منوعة

173 مليوناً لتعزيز أبواب الميزانية

الحكومة طلبت نقل 18 مليون دينار لـ«الداخلية» و79 لـ«الصحة» و7 لـ«العدل» و69 لـ«التربية» مع ثبات قيمة الميزانية العامة
الانباء

أوردت الحكومة الى مجلس الأمة 4 طلبات بصيغة مشاريع بقوانين للتعديل بين أبواب مصروفات الميزانية للوزارات في الميزانية العامة للدولة 2016/2017 بمبلغ إجمالي قدره 173 مليون دينار. 
مصادر مطلعة أبلغت «الأنباء» ان الحكومة طلبت نقل 18 مليون دينار من أحد أبواب الصرف لتعزيز ميزانية وزارة الداخلية للعلاج بالخارج. واضافت المصادر أن الحكومة طلبت أيضا نقل 79 مليون دينار من أحد الأبواب لتعزيز ميزانية وزارة الصحة فيما يخص عقود الممرضين والأطباء.
وأشارت المصادر ذاتها إلى أن الحكومة طلبت من المجلس نقل مبلغ 7 ملايين دينار لمصلحة وزارة العدل لتعزيز ميزانية الصرف لتغطية مصاريف قانون محكمة الأسرة وحكم المحكمة الدستورية بإلغاء هيئة مكافحة الفساد بالإضافة الى العجز الفعلي في رواتب الشؤون القضائية.
وأوضحت المصادر انه تم طلب نقل مبلغ 69 مليون دينار لمصلحة وزارة التربية وذلك لتغطية مكافآت الاستحقاق نتيجة تقاعد المدرسين عن فترة الـ 18 شهرا بالإضافة الى مكافآت الأعمال الممتازة للموظفين. 
وأكدت المصادر أن هذه المبالغ ليست لها علاقة بزيادة الميزانية العامة للدولة، وإنما هي نقل بين أبواب الميزانية لجهة تخفيض مصروفات بعض البنود ونقل الفوائض منها لصرفها على أبواب تعاني من العجز، مشددة على ان المبلغ الإجمالي للميزانية العامة ثابت ولم يتغير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock