أخبار منوعة

سفارة الكويت في لندن تصدر إرشادات للمواطنين الذين يعتزمون زيارة بريطانيا

(كونا) – أصدرت سفارة دولة الكويت لدى المملكة المتحدة إرشادات للمواطنين الكويتيين الذين ينوون السفر الى بريطانيا في العطلة الصيفية سواء بهدف السياحة أو العلاج، مناشدة الجميع الالتزام بها حفاظا على أمنهم وسلامتهم خلال تواجدهم خارج البلاد.
وذكرت السفارة في بيان صحفي تلقت وكالة الأنباء الكويتية «كونا» نسخة منه، أن أهم الارشادات تتركز على ضرورة التزامهم بنوع التأشيرة التي تصدر لهم من قبل السفارة البريطانية في الكويت أو التأشيرة الإلكترونية.
وأوضح البيان أنه لوحظ خلال الفترة الاخيرة قيام عدد من المواطنين الكويتيين بالدخول الى بريطانيا بهدف العلاج بفيزا سياحة، وهذا أمر مخالف للقوانين البريطانية.
وبين أن وزارة الداخلية البريطانية تملك حق ترحيل من يدخل أراضيها بسمة دخول غير المصرح له بها، داعيا الجميع الى احترام الإجراءات والقوانين البريطانية.
وأضاف أن لموظفي الجوازات البريطانية الحق في سؤال أي شخص يرغب في دخول بريطانيا إبراز تذكرة طيران ذهاب واياب، مشيرا الى ترحيل السلطات البريطانية لعدد من المسافرين القادمين من الكويت بسبب حجزهم لتذاكر ذهاب فقط.
وذكر البيان ان لكل دولة تشريعاتها وقوانينها الواجب احترامها وهذا حق سيادي للدول.
ودعت السفارة جميع المواطنين الكويتيين القادمين الى الاراضي البريطانية الى التحلي بالصبر بسبب التشدد بالإجراءات الأمنية في المطار بالاضافة الى الحفاظ على جواز السفر من التلف او الضياع او السرقة وعدم القيام برهنه او استعماله لغير الغرض المخصص له ويجب عدم تسليمه لأي شخص ما عدا السلطات الرسمية.
واوضحت انه يجب في حال فقد او سرقة جواز السفر التوجه فورا لأقرب مركز شرطة وابلاغ السفارة حتى يتسنى لها تقديم المساعدة في أقرب وقت ممكن.
وشدد البيان على ضرورة ايداع جوازات السفر وتذاكر الطيران والمجوهرات او المصوغات الذهبية في صندوق امانات الفندق الذي يقيمون فيه او في اقرب بنك لمقر سكنهم او في اماكن آمنة.

وحذر المواطنين من حمل مبالغ نقدية كبيرة او مصوغات ذهبية اثناء التجول والاكتفاء بحمل مبالغ نقدية بقدر الحاجة مؤكدا اهمية الحرص على صرف وتبديل المبالغ المالية من البنوك الرسمية او محلات الصرافة المعروفة والمعتمدة.
ولفت الى منع سلطات مطار هيثرو وتشددها في حظر جلب جميع مشتقات الالبان والمواد الغذائية من خارج المملكة المتحدة.
وشدد على ضرورة التزام جميع المواطنين بالقوانين البريطانية المنظمة كوجوب حملهم بطاقات اصلية (جواز سفر – بطاقة مدنية – رخصة قيادة) لإثبات الهوية وذلك لتفادي التعرض للمسائل القانونية خصوصا في المعاملات البنكية.
وحذر المواطنين من استئجار الشقق الا من الشركات والمكاتب المعروفة والموثوقة وقراءة عقد الايجار جيدا قبل التوقيع عليه ويفضل الاستعانة بمحام قبل التوقيع على اي عقود ذات مبالغ كبيرة مشيرا الى ان التعامل مع الافراد بشكل شخصي لا يحمي المواطنين ويضيع حقوقهم.
ونبه الى ان من لديه رغبة في شراء عقار في المملكة المتحدة أن يقوم بتسجيل العقار عن طريق محام تفاديا للوقوع في مشاكل قانونية.
وفي ما يتعلق باستخدام المركبات الكويتية في بريطانيا أكدت السفارة ان السلطات البريطانية لا تمنع ذلك ولكن وفق شروط قانونية اهمها التقيد بالمدة الممنوحة من قبل ادارة الجمارك البريطانية لسيارات المواطنين الكويتيين عند دخولها للأراضي البريطانية مع توفر تأمين خاص للسيارة علاوة على ضرورة التزامهم بقوانين المرور اثناء القيادة.
ودعت السفارة العائلات الكويتية التي ترغب في اصطحاب المربيات والعاملات في المنزل خلال فترة الصيف الى التأكد من حصولهن على اقامة صالحة بالكويت لا تقل عن عام وان يكون دخولهن للأراضي البريطانية برفقة كفيلهن بالكويت.
ونظرا للعدد الكبير المتوقع من المواطنين الكويتيين الذين سيزورون العاصمة البريطانية خلال اجازة الصيف دعا البيان المواطنين الى القيام بتأكيد حجوزات العودة الى الكويت وخصوصا قبل موعد المغادرة من المملكة المتحدة بثلاثة أيام.
وشدد البيان على ضرورة الاحتفاظ بالوصفات الطبية وفواتير الادوية التي قد يضطر المواطن لأخذها معه الى دولة الكويت حتى لا يتم تأخيره او توقيفه عند المغادرة من قبل جمارك المطار عند الاشتباه بهذه الادوية.
وطالبت السفارة المواطنين بعدم قبول اي خدمات من أشخاص مجهولين والابتعاد عن الاماكن المشبوهة ذات السمعة السيئة وعدم الاقتراب من اماكن الشغب وعدم الرد على الاستفزازات من قبل الغير الذي يكون هدفه غالبا خلق المشاكل والفوضى والتجمهر بقصد السرقة.
كما دعتهم الى عدم التردد في الاتصال بأرقام السفارة والموجودة لخدمة المواطنين على مدار 24 ساعة يوميا على الرقم 02075903400.
وبشأن اهم الارشادات الخاصة بالمرضى الكويتيين الموفدين للعلاج على نفقة الدولة بجهاتها المختلفة شدد بيان السفارة على ضرورة قيام المرافق الذي سيقوم باستلام المخصصات من البنك بتوخي الحيطة والحذر نظرا لتسجيل حالات سرقة لعدد منهم.
ولفتت السفارة الى اهمية التأكد من صلاحية انتهاء الفيزا الخاصة بالمريض ومرافقيه واخطار المكتب الصحي قبل الانتهاء باسبوعين على الاقل لكي يتمكن المكتب من عمل الاجراءات اللازمة وفي حالة عدم الاخطار يتحمل المريض ومرافقه ما يترتب على ذلك.
ودعا المرضى المتواجدين للعلاج في حالة حدوث اي طارئ صحي خارج اوقات العمل الرسمي الى الاتصال بالرقم 999 او التوجه لأقرب مستشفى حكومي (سانت ماري بالقرب من هيلتون متروبوليتان شارع أجوار رود) او (تشيلسي وست منستر في فولهام) او مستشفى (يو سي أل المقابل لمحطة يوستن).
واشار البيان الى ان المكتب الصحي خصص في خارج اوقات العمل والاجازات الرسمية طبيبا مناوبا على الرقم 07825186776 وذلك للحالات الطارئة فقط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock