قسم السلايدشو

نقابة التعليم العالي: توجُّه الوزير في الفصل غير مدروس


رفضت نقابة العاملين في وزارة التعليم العالي توجُّه فصل مدينة صباح السالم الجامعية عن جامعة الكويت، مشيرةً أن الفصل قد يساهم في تدني مستوى الجامعة واحتلالها لمراكز عالمية متأخرة نظراً لعدم تناسق المباني مع المواصفات الأكاديمية المعتدة إضافة للطاقة الاستيعابية المحدودة.

وحذَّرت النقابة أنه في حال أصبحت الشدادية جامعة منفصلة لن تتمكن من سداد هذا الفراغ كونها جامعة وليدة وسوف تحتاج لوقت طويل لتشغيلها، وهذا يخشاه القائمون على الجامعة.

وأشارت النقابة أن الإدارات الجامعية السابقة كانت تسير بالمشروع وفق الخطة الزمنية من خلال القائمين عليها، خصوصاً أن من خطط للمدينة الجامعية هو الأساتذة والعاملين فيها، وذلك خلال السنوات الماضية والتي اعتمدت من قبل الإدارات الجامعية.

وطالبت النقابة أن يكون هناك موقف معلن من قبل الهيئة التدريسية والعاملين والطلبة لموقف أي نوع من أنواع أخذ مكتسبات جامعة الكويت خلال الفترة المقبلة، إضافةً إلى أن النقابة ستجتمع مع وزير التربية والتعليم العالي لتبيِّن الأمر خلال الأيام المقبلة.
واستغربت النقابة توجُّه الوزير من اتخاذ مثل هذه القرارات غير المدروسة دون أن يكون هناك دراسات واضحة حول فصل مدينة صباح السالم عن جامعة الكويت بشكل جيد، متسائله في الوقت نفسه: ما هي الإمكانيات المتاحة أو آلية تشغيل المدينة الجامعية الجديدة لجهات لا نعلم عنها شيئاً؟ مؤكدةً أن جامعة الكويت هي الجهة الوحيدة التي تستطيع أن تحل هذه المصاعب.

وأكدت نقابة التعليم العالي أنها تقف جنباً إلى جنب مع نقابة العاملين بجامعة الكويت في أي توجه تقرره، خصوصاً فيما يتعلق برفع دعوى قضائية لوقف هذا القانون نظراً لمشاركة العاملين في مشروع مدينة صباح السالم الجامعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock