جامعة الكويت

جمعية التدريس بجامعة الكويت نظمت غبقتها السنوية

الشريعان: الكويت تستحق إنشاء أكثر من جامعة حكومية

الانباء- نظمت جمعية اعضاء هيئة التدريس بجامعة الكويت الغبقة السنوية وحفل القرقيعان تحت رعاية وحضور وزير التربية والتعليم العالي د.بدر العيسى وعدد من اعضاء هيئة التدريس واسرهم وذلك في القاعة الهاشمية بفندق راديسون بلو مساء اول من امس.

وهنأ مدير جامعة الكويت د.حسين الانصاري الجميع وقال ان العادة جرت ان تنظم جمعية اعضاء هيئة التدريس تلك الاحتفالية الجميلة التي تجمع اعضاء الاسرة الجامعية في جو اجتماعي واسري، كما يتم تكريم الاساتذة المتقاعدين والمغادرين من اعضاء هيئة التدريس وايضا الذين وافتهم المنية على جهودهم وعطائهم لجامعة الكويت طيلة السنوات الماضية.
من جانبه، قال رئيس جمعية اعضاء هيئة التدريس د.انور الشريعان ان الجامعة عانت خلال العام الماضي من الكثير من المشاكل، والسبب الرئيسي في ذلك هو عدم استقلالية الجامعة، ومع الاسف ارتأت بعض الجهات الرقابية في الدولة ممثلة بوزارة المالية وديوان المحاسبة وديوان الخدمة المالية ان الجامعة ليست ذات استقلالية ما ادى لحدوث الكثير من المشاكل بسبب عدم قدرة الادارة الجامعية على اتخاذ قرارات مهمة لاعطاء زملائنا حقوقهم داخل الجامعة.
واكد الشريعان ضرورة التأكيد على استقلالية الجامعة من خلال قانون 1966، موضحا ان قانون الجامعات الحكومية الذي تم اقراره وسيقدم لمجلس الامة خلال الفترة القادمة حلم طال انتظاره ونأمل تحقيقه في القريب العاجل، موضحا ان مدينة صباح السالم الجامعية تستوعب 40 الف طالب وطالبة وتحتاج لاكثر من 2000 عضو هيئة تدريس بالاضافة الى الهيئة الاكاديمية المساندة والموظفين، متسائلا: هل هناك قدرة حقيقية لأي جهة اكاديمية في العالم على تعيين اعضاء هيئة تدريس بكفاءة مقبولة بهذا العدد؟
وقال ان التنمية الحقيقية تكون بتوفير البيئة التعليمية المناسبة، لافتا الى انه يطرح في وسائل التواصل الاجتماعي ان هناك نية لاعطاء مباني جامعة الكويت لجامعات خاصة تديرها، مؤكدا ان جامعات حكومية بادارة جامعات خاصة امر في غاية الخطورة.
واكد الشريعان ان المطالبة باستحقاق جامعة الكويت لمباني الشدادية هو مطلب مستحق مؤكدا ان الكويت تستحق انشاء اكثر من جامعة حكومية ولكن لا بد من الوضع في الحسبان ان الكويت وابناءها بحاجة لزيادة القدرة الاستيعابية للجامعات الحكومية بأسرع وقت.
من ناحيتها، اكدت مقررة اللجنة الاجتماعية بجمعية اعضاء هيئة التدريس بجامعة الكويت د.أمثال الحويلة ان الجمعية تتطلع من خلال إقامة هذا الحفل الاجتماعي إلى توطيد أواصر التعاون والتآخي بين جميع أساتذة الجامعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock