وزارة التربية

« تعديلات «التربية» على شروط وضوابط الوظائف الإشرافية

تضمنت الاستعانة بقرارات الخدمة المدنية في حال تساوي الدرجات في الاختبارات

الانباء- أجرت وزارة التربية تعديلات على شروط وضوابط الترشح للوظائف الإشرافية التعليمية برياض الأطفال ومدارس التعليم العام على أن يعمل به اعتبارا من العام الدراسي الحالي 2015/ 2016.
وبينت الوزارة في نشرة عممتها على المناطق التعليمية، وحصلت «الأنباء» على نسخة منها، أنه تم تعديل البند «أولا» من القرار رقم ٦٢٠٤/ ٢٠١٦ ليكون على النحو التالي:
1 – يتعين على المرشحين لشغل الوظائف التالية اجتياز الاختبار التحريري (ورقي – إلكتروني) «مدير مدرسة – مدير مدرسة مساعد – موجه فني مادة – رئيس قسم مادة – مشرفة فنية».
2 – لوكيل الوزارة قرار إعادة الاختبار الأول لغير المجتازين في حال عدم تجاوز نسبة النجاح 25% من عدد المتقدمين للاختبار، وذلك بناء على تقرير من الوكيل المساعد للتعليم العام.
3 – يتعين اجتياز المقابلة الشخصية للفئات التالية:
أ – المجتازون للاختبار التحريري (ورقي – إلكتروني) من المرشحين لشغل الوظائف التالية: «مدير مدرسة مساعد – موجه فني مادة – رئيس قسم مادة – مشرفة فنية».
ب – المرشحون لشغل وظيفة «موجه فني أول – موجه فني عام».
4 – يتعين اجتياز الدورات التدريبية التأهيلية لمجتازي الاختبار التحريري (ورقي – إلكتروني) والمقابلات الشخصية من المرشحين لشغل الوظائف التالية: «مدير مدرسة – مدير مدرسة مساعد – موجه فني مادة – رئيس قسم مادة – مشرفة فنية».
5 – يرتب المجتازون في قوائم تعتمد من وكيل الوزارة ويتم ندبهم للوظائف المرشحين لها.
أ – أن تكون الأولوية للكويتيين.
ب – أن تكون الأولوية لمن اجتاز الاختبار التحريري (ورقي – إلكتروني) الأول كفئة أولى ثم المجتازين من خلال الإعادة كفئة ثانية. وان يرتب المجتازون داخل كل فئة وفقا للدرجة النهائية (الأعلى فالأقل).
ج – في حال التساوي في الدرجات بين اكثر من مرشح داخل كل فئة يتم تطبيق الضوابط والمعايير المنصوص عليها بقرارات مجلس الخدمة المدنية بشأن قواعد المفاضلة للترقية بالاختيار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock