أخبار منوعة

«الداخلية» تدعو لعدم ترك الأطفال دون مرافق بمناسبة «القرقيعان»

كونا – دعت وزارة الداخلية الكويتية اليوم الجمعة أولياء الأمور الى عدم ترك أطفالهم في ساعات متأخرة من ليالي شهر رمضان في الطرق الرئيسية والشوارع الداخلية دون مرافق بمناسبة قرب الاحتفالات بعادة القرقيعان الرمضانية.
واهابت الوزارة في بيان صادر عن ادارة الاعلام الامني اليوم بقائدي المركبات الانتباه و تخفيف السرعة خاصة في الطرق الداخلية وبالقرب من ابواب المنازل مبينة ان الاجراءات الوقائية تهدف الى الحماية والمحافظة على امن وسلامة الجميع خاصة الاطفال والشباب البعيدين عن رقابة الاباء والامهات.

وأضاف البيان “ان ما نخشاه ونحرص على التوعية من اجله هو مغالاة بعض الامهات في تزيين بناتهن بالحلي والمجوهرات وتركهن بمفردهن في الطريق مما يعرضهن للسرقة من بعض ضعاف النفوس او حدوث مكروه لهن.

ودعت الوزارة اولياء امور الاطفال والشباب الى اتباع التعليمات والارشادات الامنية والمرورية عبر حملات التوعية حتى لا يعرضوا انفسهم وابناءهم لمثل هذه المواقف والحوادث المؤسفة نتيجة غياب الدور الرقابي للأسرة .

واشارت الى الاحتياطات الوقائية التي تتخذها اجهزة الامن الميدانية التي تجوب جميع المناطق عبر زيادة عدد دوريات الامنية داعية المواطنين والمقيمين الى التعاون الدائم مع الاجهزة الامنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock