أخبار منوعة

معماري كويتي يعتز باختياره “ضمن مجموعة المبدعين العالميين” بمعرض بينالي البندقية

من مهدي النمر روما – 14 – 6 (كونا) — اعرب المصمم المعماري والفنان الكويتي عبد الله العوضي اليوم الثلاثاء عن اعتزازه وتقديره الكبير لاختياره “ضمن مجموعة المبدعين العالميين” في معرض بينالي البندقية العالمي للعمارة في نسخته ال15.

وقال العوضي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان “انتقاء أحد أعماله الفنية وعرضها في معرض المؤسسة العالمية لشؤون الفن بمعرض بينالي البندقية مفاجأة سارة لم أكن أتوقعها”.

واشار الى ان اختياره كفنان وفرد غير مبتعث أو مرشح من أي جهة يعد وسام شرف ويؤكد تميز الحركة الثقافية والفنية والابداعية المزدهرة في دولة الكويت.

وأكد ان حضور الكويت ومشاركتها في معرض بينالي للعام الثالث على التوالي من خلال كوكبة من الشباب المبدع والنشط وانخراطها في الحراك الثقافي والحضاري العالمي الحديث يرجع الفضل فيه الى اهتمام الدولة ورعايتها المتميزة وتشجيعها للفكر والابداع.

وحول عمله الفني المعروض وهي إحدى ثماني منسوجات من فن (الكليم) التي يعكف على احيائه وتطويره في سياق عصري ذكر العوضي ان جاذبية فن الكليم عند جمهور معرض بينالي من مختلف أنحاء العالم يعود الى استخدام فن حرفي قديم وشائع ومألوف يسهل التفاعل مع محتواه الابداعي.

وأكد العمل على ابراز التقنيات الحرفية التقليدية من خلال تصميم فني مرن وألوان حديثة تتسم بحيوية الحاضر والمستقبل.

وثمن العوضي اهتمام وحضور ممثل سفير دولة الكويت لدى ايطاليا المستشار محمد الهاجري وممثلة المجلس الأعلى للثقافة والفنون والآداب رئيسة جناح الكويت المهندسة زهراء علي بابا لافتتاح المعرض.

ويقيم جناح دولة الكويت هذا العام معرض خاص عن (الخليج ومحيطه) في معرض بينالي الذي يستمر الى نوفمبر القادم تحت عنوان (تقرير من الجبهة) بمشاركة 88 من كبار المعماريين المبدعين من 37 بلدا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock