قسم السلايدشو

الأكاديمية «طعمة الشمري» تدخل موسوعة «غينيس» بجمعها أكبر ألبوم رقمي للصور

كونا – دخلت الاكاديمية الكويتية الدكتورة إيمان طعمة الشمري موسوعة (غينيس) العالمية للارقام القياسية بأكبر البوم رقمي للصور لتضيف انجازا جديدا الى انجازات الكويت وتؤكد انها زاخرة بالعقول الابداعية الخلاقة.
وتسلمت الشمري امس الاثنين كتابا من (غينيس) بعد ان جمعت عبر تأسيسها الحملة الكويتية الوطنية ضد التنمر (عار عليك) اكبر البوم رقمي للصور لاناس مختلفين يحملون نفس اللافتة التي تعبر عن حرص الكويتيين على محاربة التنمر الطائفي والعرقي والوظيفي والمدرسي.
وقالت الشمري اليوم الثلاثاء ان الحملة التطوعية تمكنت من جمع اكثر من 13 الف صورة لاشخاص يحملون لافتة كتب عليها (عار عليك) لتمكين ضحية التنمر لاسيما الاطفال منهم على مواجهة ذلك التصرف سواء في المدارس او في اي مكان آخر.
ولفتت الى ان الحملة التطوعية انطلقت في ديسمبر من العام الماضي واستمرت حتى فبراير الماضي واستمر جمع وفرز الصور حتى مارس ليتم بعد ذلك مخاطبة المسؤولين عن الموسوعة موضحة ان الموافقة على اعتماد الرقم القياسي تمت امس عبر خطاب رسمي.
وأوضحت ان “هدفي ارتكز على اعلاء اسم الكويت بالحصول على رقم قياسي جديد لذا قدمت الطلب باجتهاد شخصي للقائمين على موسوعة غينيس رغبة في تحقيق هذا الهدف وتمت الموافقة عليه ثم انطلقت فعاليات الحملة”.
وأضافت ان الحملة تهدف الى خدمة الكويت وصنع أجيال المستقبل بطريقة فنية بسيطة بعيدة عن المناظرات والخطب رغبة في الوصول الى اكبر فئة ممكنة من المجتمع والتذكير “بقيمنا الأخلاقية واحترام الآخرين”.
وأشارت الى ان موضوع التنمر يراه البعض أنه ظاهرة تتعلق بالاطفال فقط لكنها وللأسف تخص الكبار أيضا فهناك أنواع للتنمر منها الوظيفي والسياسي والجسدي والعاطفي والالكتروني والطائفي الذي قد يهدد وحدة وتماسك المجتمع.
ولفتت الى ان اهداف الحملة التي تعمل على إعطاء القوة للضحية للدفاع عن نفسه تتركز بالدرجة الاولى على خدمة الكويت وتأسيس الطفل لانه أساس المستقبل مبينة ان ترك هذه الظاهرة دون علاج تعرضه ليصبح ضحية لسلوك التنمر وبالتالي ينعزل أو يصبح متنمرا لكثرة وقوع هذا السلوك عليه فيعكسه على الآخرين.
وذكرت ان الكثيرين أبدوا استياءهم في البداية من شعار الحملة الا انها قررت خوض التجربة بقوة رغم ما واجهته من معوقات.
وأكدت انها ستواصل حملتها بالتعاون مع عدد من وزارات الدولة والمؤسسات المعنية من خلال الاعداد لحملة سنوية مستمرة لنشر افكار الحملة والعمل على تحقيق أهدافها الرامية الى ايجاد جيل واع يقدر الآخر ويستوعب الرأي والرأي الآخر.
يذكر ان الدكتورة الشمري حاصلة على براءة اختراع واخرى تحت الموافقة المبدئية وتحمل شهادتي ماجستير الاولى في الادارة والاخرى في هندسة الكمبيوتر اضافة الى شهادة دكتوراه في تكنولوجيا المعلومات من الولايات المتحدة الأمريكية.
وتم اختيار براءة اختراعها في العاصمة الأمريكية واشنطن من بين الالاف من الاختراعات لتمثل المخترعين المسلمين. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock