وزارة التربية

وزير التربية: زيادة رسوم المدارس الخاصة 3 % سنويا

كونا – أعلن وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى صدور قرار وزاري خلال ايام يتضمن العودة الى النظام القديم فيما يخص زيادر رسوم المدارس الخاصة وذلك بنسبة 3 فى المئة سنويا.

وقال الوزير العيسى في تصريح على هامش استقباله طلبة وزارة التربية الفائزين في مسابقة الروبوت العالمية اليوم ان الوزارة اصدرت قرارا بهذه الزيادة الا انه توقف في مجلس الامة للمزيد من الدراسة في لجنة شؤون التعليم والثقافة والارشاد البرلمانية.

وأوضح ان لجنة شؤون التعليم والثقافة والارشاد البرلمانية لم تتوصل الى رأي فيها على الرغم من عقد اجتماعات مع اولياء الامور وقطاع التعليم الخاص مبينا انه حتى الان لم يتم التوصل الى قرار نهائي.

وذكر ان الوزارة تتجه حاليا الى الاخذ بالرأي الاول وهو زيادة رسوم المدارس بما نسبته 3 في المئة سنويا الى حين فتح المجال بعدها بسنة وفقا لعملية العرض والطلب.

وقال ان القرار سيطبق على الطلبة الجدد والمستمرين وليس على من سجلوا بالفعل للعام الدراسي 2016 2017 لافتا الى ان القرار معد للصدور خلال اليومين المقبلين.

يذكر ان وزارة التربية كانت قد قدمت في ديسمبر من العام الماضي مشروع قانون يتعلق بالتعليم الخاص الى مجلس الأمة وهو بانتظار ملاحظات لجنة شؤون التعليم والثقافة والإرشاد البرلمانية بشأنه ليكون القانون المنظم جميع شؤون التعليم الخاص بما فيها الرسوم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock