أخبار منوعة

مصر: احتمال إقالة وزير التربية والتعليم على خلفية تسريب امتحانات الثانوية العامة

تفاقمت أزمة تسريبات امتحانات الثانوية العامة رغم تأكيدات وزارة الداخلية بملاحقة المتورطين في تسريب نماذج الامتحانات وإجاباتها وحبس 12 من قيادات الوزارة 15 يوما على ذمة التحقيقات.

وللمرة الثانية نجحت مواقع الغش الالكتروني في تسريب امتحان اللغة الانكليزية وإجابته ونشرت صفحة «شاومينغ» تسريبا للمادة في الثامنة والنصف صباح أمس وقبل موعد الامتحان بنصف ساعة، فيما تمكنت مباحث الإدارة العامة للتكنولوجيا والمعلومات وإدارة البحث الجنائي بمديرية أمن البحيرة من ضبط 3 أشخاص قاموا بإدارة عدد من صفحات الغش على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأدى تسريب الامتحان إلي قيام رئيس الوزراء شريف إسماعيل بزيارة مفاجئة أمس لمقر وزارة التربية والتعليم، وسط أنباء عن وجود اتجاه لإقالة وزير التربية والتعليم.

وكانت صفحة «شاومينغ بيغشش ثانوية عامة» وهي أشهر الصفحات التي تسرب الامتحانات، قد تحدت وزارتي التربية والتعليم والداخلية بأنها لن تتوقف عن نشر تسريب الامتحانات وزعمت انها تمتلك عددا كبيرا من «الهاكرز» وأنها تتمتع بالحمائية من جهات لم تسمها بالاسم.

ودعا طلاب الثانوية العامة لتنظيم وقفة ظهر أمس عقب خروجهم من امتحان اللغة الإنكليزية، أمام وزارة التربية والتعليم، مطالبين بمنع «المهزلة» ومطالبين بمبدأ المساواة.
مسؤولو عهد مرسي

من جانب اخر، توقعت مصادر قضائية إحالة عدد من الوزراء والمحافظين خلال فترة حكم المعزول محمد مرسي للمحاكمة بدعوى استغلال نفوذ، وكشفت عن انتهاء جهاز الكسب غير المشروع من مطابقة إقرارات الذمة المالية الخاصة بالوزراء والمحافظين والموظفين العموميين بعناصر ثرواتهم والتي كشفت قيام بعضهم باستغلال نفوذه في الحصول على كسب غير مشروع».
مواجهات أمنية

في غضون ذلك، تمكنت قوات الشرطة بمحافظة دمياط من تصفية وليد حسين محمد حسين (27 سنة، مندوب مبيعات أدوية) ومحمود طلعت أحمد( 28 سنة، كهربائى سيارات) ومحمد عبد الهادي محمد محمود (40 سنة) ومقر إقامتهم في حلوان بالقاهرة بعد مواجهة عنيفة مع قوات الشرطة وأطلقت العناصر المطلوبة أعيرة نارية كثيفة تجاه القوات، أسفرت عن إصابة اللواء مصطفى مقبل نائب مدير امن دمياط بطلق ناري أعلى الركبة، أثناء قيادته الحملة الأمنية.

كما أصيب أمين الشرطة هيثم عثمان بطلق ناري وكسر بالفخذ اليمنى، والمجند عاصم عبدالمنعم السيد بطلق بالقدم اليسرى، وأحمد طارق مسعد مقيم في الغربية بطلقين بالقدم اليسرى.

وأسفرت المواجهات عن تصفية العناصر، وإلقاء القبض على آخرين داخل الشقة، وضبط بحوزتهم بندقية آلية وعدد من الطلقات والفوارغ.

وأكد مصدر أمني أن العناصر الإرهابية التي تمت تصفيتها بعد تبادل لإطلاق النار في رأس البر متورطة في اغتيال ضابط و8 أمناء شرطة في حادث حلوان الإرهابي.

كما أصيب أمينا شرطة هما عبودة إبراهيم اسماعيل، بطلق ناري في الساق اليمنى، وفريد عيد أبو زيد بطلق ناري في الفخذ في حادث محاولة اغتيال العميد هشام سليم رئيس مباحث الدقهلية، حيث أصيب سائق السيارة والحارس الخاص به بإصابات مختلفة.
محاكمة جنينة

الى ذلك، بدأت محكمة جنح القاهرة الجديدة أولى جلسات محاكمة المستشار هشام جنينة رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات السابق. واستدعته نيابة أمن الدولة منذ أسبوعين للتحقيق معه في تهمة إشاعة أخبار كاذبة حول حجم الفساد في مؤسسات الدولة.

وأصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي أواخر مارس قرارا جمهوريا بإعفاء جنينة من منصبه وتكليف المستشار هشام بدوي بمباشرة اختصاصاته لحين تعيين رئيس جديد.

(القبس)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock