الجامعات الخاصة

رئيس بوكسهل : لا إقبال على «التصميم الداخلي» في الحكومة والقطاع الخاص

اكاديميا| الجريدة

أشار د. عبدالرحمن الشايجي إلى أن القطاع الخاص لا يشجع العمالة الوطنية على دراسة تخصص «التصميم الداخلي».
أكد رئيس مجلس أمناء كلية بوكسهل- فرع الكويت د. عبدالرحمن الشايجي، أن “التصميم الداخلي” يعتبر من التخصصات المرغوب فيها، ولا إقبال عليه في القطاعين الحكومي والخاص، مشيراً إلى أن “الخاص” لا يشجع العمالة الوطنية على دراسته، لطول ساعات العمل به، وقلة العطل الأسبوعية، وضعف الرواتب.

 ولفت إلى أن من التخصصات التي تخدم سوق العمل، والتي لاقت إقبالاً كبيراً هي: إدارة الأعمال، والبنوك، وتحظى بإقبال كل عام دراسي.

وذكر الشايجي في تصريح صحافي لـ”الجريدة”، أن “بوكسهل” تستقبل كل عام دراسي بعض خريجات الثانوية اللاتي تكون دراستهن على نفقة اللجان الخيرية والكلية، لافتا الى أن شروط التقدم إلى اللجان حصول الطالبة على نسبة 90 في المئة في معدل الثانوية، واجتياز اختبار اللغة الإنكليزية “اختبار المستوى”، وان تكون من جنسية عربية، أو غير محددي الجنسية، موضحا أنه لا يوجد أعداد محددة لهؤلاء الطالبات، وتختلف من فصل إلى آخر.

وفي ما يخص تصحيح الاختبارات النهائية واستخدام التصحيح الإلكتروني، نفى د. الشايجي صحة ذلك، مبينا أن “التصحيح المستخدم الاعتيادي (الورقي)، لتفادي أي خطأ يحدث من قبل “الكنترول”، مما يؤدي الى ضياع جهود الطالبات، خصوصا أن هناك اختبارات تتمثل في ورش عمل، ومشاريع التخرج لا يمكن أن تصحح إلكترونياً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock