جامعة الكويت

«مرافق الجامعة» : خطة طوارئ حول الأحمال الكهربائية لتفادي القطع المبرمج


اكاديميا| الجريدة

أعلن الأمين العام المساعد لشؤون إدارة المرافق في الجامعة آدم الملا، عمل خطة طوارئ حول الأحمال الكهربائية، لتفادي القطع المبرمج، أو أي مشاكل في التيارات الكهربائية.
أكد الأمين العام المساعد لشؤون إدارة المرافق بجامعة الكويت د. آدم الملا، أن الإدارة تعمل على صيانة جميع المباني في الجامعة قبل بداية الفصل الدراسي الصيفي المقبل، تفاديا لأي عطل ممكن قد يحدث، معلنا عمل الإدارة خطة طوارئ حول الأحمال الكهربائية، لتفادي أي انقطاع للتيار الكهربائي، أو القطع المبرمج، أو مشكلة في التيارات الكهربائية.

وأشار الملا لـ”الجريدة” إلى أن الجامعة لديها خمسة مواقع، متمثلة في “الشويخ، كيفان، الخالدية، العديلية والجابرية”، لافتا إلى أن المواقف في موقع الجابرية لا تواجه أي مشكلة، في ظل وجود مواقف متعددة الأدوار، في حين مواقف موقع الشويخ يفوق عدد الطلبة الذين يرتادون كلياتها، وبالنسبة لمواقف منطقة العديلية، فعدد الطلبة قليل جدا بالنسبة لعدد المواقف.

وأعلن عمل دراسة مرورية متكاملة في موقع كليات الخالدية وكيفان، مشيرا إلى التوجه لعمل تعديلات في الشوارع المحيطة لمنطقة الخالدية، وتم اعتمادها من البلدية والإدارة العامة للمرور، وإرسالها منذ 7 أشهر لوزارة الأشغال، مبينا أنه “عند التطبيق ستكون نتائج الدراسة المرورية في اتجاه لحل أزمة المواقف لدى الطلبة”، بناء على حلول علمية من مجلس الجامعة، بالتعاون مع “الأشغال” والبلدية والإدارة العامة للمرور.

وأشار إلى أن الدراسة تتضمن تغيير عدد المسارات التي فيها المداخل والمخارج لموقع الخالدية، والانتهاء من رسم المخططات، معلنا أن الموضوع حاليا تحت مسؤولية وزارة الأشغال، وبانتظار تنفيذها، وخطة التعديلات مرفقة بجدول الأعمال في وزارة الأشغال، وستنتهي من تنفيذها خلال الأشهر الستة المقبلة.

ولفت إلى انتهاء الجامعة من تصميم مواقف متعددة الأدوار في موقعي الخالدية وكيفان، تحتوي على ستة أدوار للمبنى، وتحمل ما يزيد على 700 موقف، مشيرا إلى أن التصميم طرح على لجنة المناقصات، كما أن موقع كيفان قطع شوطا كبيرا في حل الأزمة، وتمت ترسية المناقصة على إحدى الشركات، وبانتظار الحصوص على الموافقات النهائية من ديوان المحاسبة، ليتم تسليمه للمقاول لتنفيذها في “كيفان”.

وأوضح الملا أن الجامعة عملت حلولا مؤقتة حول وجود حواجز لتحديد المسارات في مواقع الازدحام، وهذا الأمر قلل كثيرا من الأزمة المرورية في عمليتي الدخول والخروج من الجامعة، لكن يبقى هناك شح في المواقف، فالطلبة يركنون مركباتهم في أماكن بعيدة عن الجامعة، لعدم توافر المواقف الكافية لهم.

وبيَّن أن الجامعة انتهت من تصميم مواقف متعددة الأدوار في “العديلية”، وتحتوي أيضا على ستة أدوار، وتم طرحه على لجنة المناقصات، والمواقف سيصاحبها فصول دراسية، الهدف منها إيجاد بديل عن “الشبرات”، ومن المتوقع البدء في تنفيذ المشروع العام المقبل، مع الأخذ بعين الاعتبار دعم وزارة المالية والجهات الأخرى لتوفير الميزانية لتنفيذ المشروع.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock