التطبيقي

لاري: مشكلة الشعب المغلقة لطلبة “التطبيقي” تم حلها العام الماضي

تعليقا على اعتصام طلبة التطبيقي أمام مجلس الأمة ، قال مقرر لجنة الأولويات البرلمانية النائب أحمد لاري لـ”سرمد نيوز”: بالنسبة لمطالبات أبنائنا الطلبة في هيئة التعليم التطبيقي والتدريب فإن مشكلة الشعب المغلقة تم حلها العام الماضي بالتعاون بين رئيس لجنة الميزانيات البرلمانية النائب عدنان عبدالصمد وبين مدير عام هيئة التعليم التطبيقي الدكتور احمد الأثري وهذه السنة سنستمع لمطالباتهم وان شاء الله نذلل العقبات.

وتابع لاري: وانا اعتقد انه ليست هناك عقبة بالنسبة للميزانية ومن الممكن ان تكون هناك أمور فيها لَبْس وان شاء الله نتعاون مع إخوانا في التعليم التطبيقي لحل هذا لانه يهمنا مستقبل الطلبة واستمرارهم في دراساتهم وتخرجهم في الوقت المناسب ان شاء الله .

من جهة أخرى ‏علَّق لاري على الاقتراح النيابي بفرض رسوم على التحويلات المالية للوافدين، قائلا: ان فرض رسوم على التحويلات المالية للوافدين يعتبر قضية مالية وهناك خطورة إذا تم زيادة هذه الرسوم او فرضها بطريقة غير مدروسة ان يتم التحول الى السوق السوداء وهذا لا نريده طبعا.

وأردف: ‏إن شاء الله تكون هناك دراسة من ‏وزارة المالية ووزارة التجارة ‏‏وغيرها من الجهات المعنية في الدولة حتى يكون القرار ‏وفق دراسة ‏ووفق رؤية من الحكومة.

وأضاف لاري: ‏وأعتقد أن هذا الأمر او الاقتراح لا يحتاج العرض على المجلس فهذا الامر يرجع الى الحكومة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock