وزارة التربية

الأثري: الحضانات الخاصة في «الفتوى والتشريع» لوضع آلية نقلها لـ «التربية»

خلال حفل تكريم الطلبة الفائزين بجائزة الابن البار لطلبة المدرسية

الأنباء- أكد وكيل وزارة التربية د.هيثم الأثري أن الوزارة عقب صدور قرار مجلس الوزراء بنقل تبعية حضانات الأطفال من وزارة الشؤون الاجتماعية اليها خاطبت إدارة الفتوى والتشريع للاستفسار حول آلية النقل.
وقال الأثري في تصريح صحافي، أمس الأول، على هامش حضوره الحفل التكريمي لطلبة المدارس والمتطوعين والقادة والمرشدات من كشافة الكويت امس الاول ممثلا عن وزير التربية د.بدر العيسى، انه «لحين تحديد الية النقل ستتولى الوزارة الإشراف الكامل على الحضانات»، مشيرا الى انه فيما يخص الهيكل التنظمي للوزارة يمكن اعادة تنظيمه، ولا توجد أي مشكلة في هذا الشأن، مشددا على ضرورة ايجاد فريق فني مستعد حتى يقوم بالإشراف على الحضانات.
وحول نقل الموظفين، اوضح الأثري اننا بانتظار الرد من إدارة الفتوى ليتم تحديد الآلية، خاصة ان لدينا سابقة بنقل المكتبات العامة الى المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب، وتم نقل المكتبات مع الموظفين، ومن الممكن ان تكون هناك آلية مشابهة.
وحول وجود مشكلات في الحضانات قال إن المشكلات موجودة في كل القطاعات وهذا لا يعني عدم مقدرتنا على الإدارة واحتواء المشكلات والقيام بحلها، مشيرا الى ان الامر لن يختلف كثيرا بالنسبة للمدارس الخاصة متى توافرت الامكانات اللازمة لإدارة هذه الحضانات.
وحول الوظائف الإشرافية، قال الأثري: سبق ان قمنا بتسكين بعض الوظائف وكان يهمنا بالمقام الاول المناطق التعليمية وبالتالي قمنا بتسكين مدراء العموم ومدراء الشؤون التعليمية ومراقبي المراحل، ونحن مستمرون في ذلك وستكون لدينا مقابلات للوظائف الإشرافية في المستقبل القريب قبل نهاية العام للتربية الخاصة والتعليم الخاص وقطاع المناهج وتوجيه الرياضيات وتوجيه الحاسوب.
من جانبه، أكد رئيس مجلس إدارة مبرة البغلي للابن البار إبراهيم البغلي على التوسع المستمر في جائزة البغلي للابن البار وذلك عبر تنفيذ المشاريع التوعوية الهادفة من خلال تفعيل مبدأ الشراكة الاجتماعية. 
وأشار الى انه خلال الموسم المقبل لجائزة البغلي للابن البار سوف يكون هناك توسع على مستوى دول مجلس التعاون. وتمنى البغلي للطلبة الفائزين مزيدا من التميز والنجاح لخدمة مجتمعهم ودولتهم الكويت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock