قسم السلايدشو

المستشار الزمانان يزور مدرسة مدعومة من حكومة الكويت في السنغال

الكويت – 28 – 4 (كونا) — زار القائم بالاعمال في سفارة دولة الكويت لدى السنغال المستشار سامي الزمانان اليوم الخميس مدرسة (منار الهدى) التي تم تدشينها ضمن المجمع الاسلامي الذي يحمل اسم أمير الكويت المغفور له الشيخ جابر الأحمد في 24 ابريل عام 2004 وذلك تلبية لدعوة من المشرف على المجمع الشيخ احمد مبارك لو.

وقالت سفارة دولة الكويت في بيان تلقته وكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان المستشار الزمانان اهدى المدرسة المدعومة من بيت الزكاة الكويتي في العاصمة دكار وتضم اكثر من 300 طالب وطالبة لوحة تذكارية تتضمن صورا للمغفور له الشيخ جابر الأحمد واعلام دولة الكويت وشعارها الرسمي.

وأعرب الزمانان في كلمة له عن فخره واعتزازه بمساهمة الكويت في انشاء المجمع الاسلامي الذي يحمل اسم أمير الكويت الراحل المغفور له الشيخ جابر الأحمد مؤكدا ان مثل هذه المبادرات تجسد عمق علاقات الصداقة بين البلدين والقواسم العديدة المشتركة بينهما. واشاد بالدور “النبيل” الذي تؤديه المدرسة في تزويد الطلبة بالمعرفة والتسلح بالعلم لمواجهة تحديات المستقبل والمساهمة في بناء وازدهار بلدهم والاسهام في خدمة وتنمية المجتمع مؤكدا حرص الكويت في ظل قيادة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح (قائد العمل الإنساني) على الاستمرار في دعم العمل الخيري والانساني في مختلف أنحاء العالم.

من جهته اعرب الشيخ احمد مبار لو عن تقديره للدور الكبير الذي تؤديه الكويت في دعم مختلف المشاريع الخيرية والتنموية في السنغال لافتا في الوقت ذاته الى الدور “البارز” الذي تؤديه السفارة الكويتية بالعاصمة دكار في تعزيز وتوطيد روابط الصداقة المشتركة. وقال ان المدرسة التي تركز في مناهجها على الدراسات الاسلامية واللغة العربية تعتبر احدى العلامات “المميزة” للعلاقات الكويتية ـ السنغالية.

وأوضح ان المدرسة ساهمت في تخريج كوكبة من طلبة العلم والأئمة والدعاة المنتشرين في مختلف الدول العربية والإسلامية بفضل إسهامات دولة الكويت قيادة وحكومة وشعبا. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock