أخبار منوعة

أكاديمية عسكرية أمريكية تدرس السماح لطالبة مسلمة بارتداء الحجاب

  

قالت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية إن أكاديمية ” ذا سيتاديل” أو القلعة العسكرية فى ولاية كارولينا الجنوبية بالولايات المتحدة، تدرس طلبا من إحدى طالباتها بالسماح لها بارتداء الحجاب للالتزام بالعقيدة الإسلامية، وهى خطوة من شأنها أن تكون استثناءً غير مسبوق لمتطلبات الزى القديمة للأكاديمية. 
وذكرت الصحيفة، أنه لو تمت الموافقة على الطلب، فسيكون على ما يبدو أول استثناء لمتطلبات الزى الخاصة بالأكاديمية، التى يطلب من كل الطلاب أن يرتدوا الزى العسكرى فى جميع الأوقات.
على الشواطئ، على سبيل المثال، تنص قواعد الكلية على ارتداء زى السباحة المناسب قبل الوصول والعودة للزى العسكرى مرة أخرى عند موعد المغادرة.
وقالت متحدثة باسم الأكاديمية إنه على حد علمها، فإن الأكاديمية طوال تاريخها الذى يعود إلى 175 عاما لم تقم بأى تكييف دينى أو غيره أدى إلى تغيير فى قواعد الزى الخاصة بها.
ومع انتشار الخبر، كان هناك رد فعل قوى من طلاب الأكاديمية وخريجيها على مواقع التواصل الاجتماعى، وردوا بقوة على فكرة تقديم استثناء فى مؤسسة تحدد قواعد الزى والانضباط والتقييد فيها القيم، وحيت يكون الولاء للسلاح هو الأولوية القصوى، والتفضيلات الشخصة تافهة.
وأشارت الصحيفة، إلى أن فكرة أن الاستثناء الأول يمكن أن يكون لطالبة مسلمة كان مثيرا للبعض، ومحل ترحيب من البعض الآخر، وذلك فى ظل نقاش وطنى تشهده الولايات المتحدة حول الإسلام والثقافة الأمريكية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock