وزارة التربية

العراك : التعليم الخاص يعاني نقصاً في معلمات الاقتصاد

  

الأنباء – أعلنت الموجهه الفنية الأولى للاقتصاد المنزلي في الإدارة العامة للتعليم الخاص والنوعي عذراء العراك أن التعليم الخاص بشكل عام يعاني نقصاً في تخصص الإقتصاد المنزلي، مشددة على عدم وجود أي فائض في التخصص كما يشاع.
وقالت العراك في تصريح للصحافيين على هامش حضورها فعاليات اليوم الثقافي بمدرسة النجاة تحت شعار “حصاد اليوم غرس الأمس” تحت رعاية مدير عام إدارة التعليم الخاص عبدالله البصري، إن أعداد المتخصصات في الإقتصاد المنزلي بالتعليم الخاص قليلة جداً مقارنة بالتعليم العام، متمنية من وزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى بتعيين معلمات إقتصاد منزلي كويتيات بالتعليم الخاص.
وأشارت الى ان تجربة تعيين مديرات ومساعدات مدارس كويتيات في التعليم الخاص رائعة، قائلة: طالما هناك فائض في التعليم العام من الأفضل نقلهن واعطاء الفرصة لهن في الخاص، لان المعلمة الكويتية تمتلك مقومات مثمرة تحقق النجاح في هذا المجال.
وأكدت العراك أن الهدف من الملتقى هو إعداد موجهات فنيات أوائل قادرات على الإرتقاء بالعملية التعليمية، معربة عن شكرها وتقديرها لمديرات مدارس التعليم الخاص والمعلمات ورئيسات الأقسام ، مشددة على أهمية تحقيق قيم الولاء والإنتماء للأرض الطبية الكويت، عن طريق الانشطة المتنوعة وتعزيز المشاركات الفاعلة للطلبة والطالبات.
وحول مشروعات الإداراة في الإقتصاد المنزلي قالت العراك: لدينا عدة مشروعات صغيرة قائمة منذ 6 سنوات في المرحلة المتوسطة والثانوية قائمة على تحقيق قصة نجاح في مدارس التعليم الخاص وأيضا مبدعون بلا قيود في مدارس التعليم النوعي، لافتا الى تعاون عدة مؤسسات مع هذه المشروعات الصغيرة منها التصوير وسنابل الخير وغيرها.
وأضافت: تبنينا في إدارة التعليم الخاص مشروع القضاء على السمنة لكن للأسف لم يتم استكماله ونتمنى ان يعاد التواصل في المشروع تحت اشراف التوجيه الفني للبدنية لتحقيق الأهداف المرجوة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock