وزارة التربية

«التربية» تستعد لإعادة اختبارات جميع الوظائف الإشرافية

  

الانتهاء من وضع جداول اختبارات الفترة الرابعة

اكاديميا| الأنباء

اكدت وكيلة التعليم العام فاطمة الكندري ان وزارة التربية تحرص على اعداد جيل من القادة لتولي مهام المسؤولية وزمام الامور مستقبلا في مختلف المجالات.
جاء ذلك في تصريح ادلت به الكندري للصحافيين عقب رعايتها وحضورها الملتقى الثاني للوظائف الاشرافية في مدرسة انيسة بنت خبيب المشتركة تحت عنوان «فن الابداع في القيادة المتكاملة»، وقالت ان هذا الملتقى سلط الضوء على الكثير من الجوانب الابداعية في عملية اعداد القادة وتطوير قدرات ومهارات اهل الميدان، لافتة الى ان الوزارة بصدد اعادة اختبارات الوظائف الاشرافية لجميع المتقدمين الذين لم يحققوا درجة النجاح في الاختبار الاول في مختلف التخصصات.
وحول جداول اختبارات الفترة الرابعة، قالت الكندري ان القطاع انتهى من وضع هذه الجداول وسيتم اعتمادها من مجلس العموم لمدراء المناطق التعليمية تمهيدا للبدء بتعميمها على المدارس.
من جانبه، قال مدير ادارة التنسيق في قطاع التعليم العام رومي الهزاع ان تطبيق الاختبارات الالكترونية جاء هذا العام شاملا كل الوظائف التعليمية، لافتا الى ان ادخال التكنولوجيا وتوظيفها في الميدان التربوي له العديد من الجوانب الايجابية ومنها تقليص الوقت والجهد والمال، مشيرا الى ان الوزارة كانت تعتمد على الاختبارات الورقية التي كانت تتطلب جهدا لإعدادها ولجان للتصحيح ووقتا لخروج النتائج وإعلانها، وقد اختصر ذلك كله في وقت بسيط من خلال الاختبارات الالكترونية التي تعطي المتقدم وقتا كافيا دون تدخل بشري وتوفر الشفافية في التصحيح وإعلان النتائج.
بدورها قالت المديرة المساعدة منيرة بورحمة انه تم ادخال التكنولوجيا في هذا الملتقى من خلال عمل تطبيق شامل لمدرسة انيسة بنت خبيب لخدمة جميع المحاور الأساسية في العملية التعليمية بحيث يكون مرجع شامل لمرشحي الوظائف الإشرافية، لافتة الى ان التطبيق المستخدم QR code متوفر ويستخدم على جميع الاجهزة الذكية.
من جانبه، قال رئيس لجنة المرحلة الثانوية في الأحمدي التعليمية مدير مدرسة عيسى الهولي الثانوية متعب العتيبي: اننا نهدف من هذا النشاط الى تسليط الضوء على ركن هام من الأركان التي يمكن ان يستفيد منها رؤساء الأقسام ومدراء المدارس وهو القيادة وكان تحت عنوان «فن الإبداع في القيادة المتكاملة» وتخلل هذا الملتقى معرض يضم كل ما يمكن ان يحتاجه الزملاء المتقدمين لاختبارات الوظائف الإشرافية والاستفادة من كل ما هو حديث في علم القيادة والإدارة.
من جانبها قالت مديرة المدرسة باسمة الهدبة ان ادارة المدرسة بذلت جهودا حثيثة بالتعاون مع مجلس مديري ومديرات المرحلة الثانوية ومراقبة المرحلة ا شكرية السعيدي من أجل اقامة الملتقى الثاني للوظائف الإشرافية بعد أن تلمسنا نجاح الملتقى الأول.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock