أخبار منوعة

مبتعث سعودي يقدم خدمة غير مسبوقة لمسلمي كندا

  

الرياض – نجح الطالب السعودي محمد الدوسري المُقيم في كندا، في ابتكار حل للباحثين عن الطعام الحلال، عبر تطبيق على الهواتف الذكية يختزل المسافة بين الباعة والمشترين، دون أن ينسى فتح أبواب فرص العمل للاجئين السوريين.
“الدوسري” أطلق -بالتعاون مع د. حمد بو بشيت المتخصص بالهندسة الميكانيكية، ومحمد بكري المتخصص بهندسة الكمبيوتر- مشروعًا لخدمة أبناء المجتمع العربي والمسلم في كندا، مع وجود نية للتوسع في المنطقة العربية.
وقال الدوسري إنه عاش “الصعوبة التي يواجهها العرب والمسلمون في الحصول على بعض المنتجات الغذائية، وخاصةً الحلال؛ فالانتقال إلى مدينة أخرى أو أقرب محل عربي يستنزف كثيرًا من الجهد والمال والوقت، ناهيك عن قساوة فصل الشتاء. ومن هنا وُلدت فكرة (لبابك) التي تتيح للزبون دخول تطبيق من خلال الجوال، فيرسل طلبه وكل التفاصيل الخاصة به ليتم إيصالها إلى بيته.
وأضاف الدوسري المقيم في مدينة تورنتو؛ حيث الحي العربي: “نتعاون مع بعض تلك المحلات لتزويدنا بما يحتاجه زبائننا لنوفر لهم الأفضل والأرخص.. يتكون برنامجنا من الإدارة ومندوبينا من الكنديين والكنديين العرب، أي من جنسيات مختلفة يعملون على إيصال الطلبات”، وفقًا لما نقله عنه موقع “هافينجتون بوست عربي”.
وأوضح طالب الماجستير في تخصص إدارة الأعمال، أنه يتم توفير اللحوم الحلال غير المطبوخة والمطبوخة، وأي منتجات غذائية وأجبان، وهناك أيضًا الوجبات المطبوخة التي يكثر الطلب عليها في عطلة نهاية الأسبوع.
ولفت إلى أن “الطلاب يشكلون 60% من زبائننا، بجانب العائلات العربية وغير العربية، كالهنود وحتى الكنديين، علماً بأن القهوة العربية هي المنتج الأكثر طلبًا، مضيفًا: “إذا لم يتوافر منتج ما على التطبيق، فهناك خيار اسمه (شبيك لبيك)، يتيح للزبون تحديد البضاعة المرغوب فيها واسم المحل، ونحن نقوم بخدمة الوسيط وإيصالها له”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock