الجامعات الخاصة

«وربة» درب طلبة «جامعة الخليج» على «الإستراتيجية والخزينة»

  

شارك بنك وربة، جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا، في تدريب الطلبة على الاستراتيجية المصرفية، ومفهوم خزينة البنك والاغراض التي يتم استخدامها فيها، وذلك في إطار برنامج البنك الرائد للمسؤولية الاجتماعية، وحرصه على نشر ثقافة الصيرفة الاسلامية بين الطلبة من ذوي التخصصات المتعلقة بالقطاع المالي.

وجاءت ورشة العمل، التي انطلقت أول من أمس، وفق رعاية بنك وربة لأنشطة نادي المحاسبة التابع للجامعة، وفي إطار التواصل والتعاون المستمر القائم بين الطرفين والذي يتجسد في العديد من الأنشطة والفعاليات التي يقيمها البنك بغية تدريب وارشاد الاجيال القادمة من العاملين في القطاع المالي على أسس العمل المصرفي والاستراتيجيات المتبعة من المؤسسات المصرفية لتحقيق النمو والازدهار لها، الأمر الذي من شأنه أن ينعكس إيجاباً على مهاراتهم ومنهجية تفكيرهم عند البدء بالحياة المهنية وخوض غمار العمل.
وأدار المشرف الإداري في قسم المشاريع والتخطيط والاستراتيجية في بنك وربة عبدالناصر عياد، ورشة العمل التفاعلية التي هدفت الى تزويد الطلبة بشرح مفصّل عن «الاستراتيجية»، موضحا الأسس والمبادئ التي يتم وضع الاستراتيجية بناءً عليها، وكيفية وضع خطة وتطبيقها على أرض الواقع ومن ثم كيفية قياس مدى نجاحها وفاعليّتها.
وقدم رئيس المتداولين في مجموعة الاستثمار والخزينة في بنك وربة خالد السالم شرحا تفصيليا حول مفهوم «خزينة البنك» والاغراض التي يتم استخدامها فيها، بالاضافة الى معلومات حول صرف العملات الاجنبية والعوامل التي تؤثر على قيمتها وعن الرأسمال والصكوك.
وعبر الطلبة عن شكرهم لبنك وربة لهذه المشاركة والاستفادة من خبرات المحاضرين في حديثهم عن المواضيع المتعلقة بالمجال المصرفي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock