التطبيقي

النجادة : تسجيل «المتوقع تخرجهم» في «صيفي التطبيقي» 17 الجاري

  

تنطلق عمليات التسجيل المبكر الثاني للفصل الدراسي الصيفي المقبل، من 17 حتى 20 الجاري، لفئة المتوقع تخرجهم في الفصل الدراسي الأول.

اكاديميا|الجريدة

كشفت عميدة القبول والتسجيل في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. رباح النجادة عن بدء التسجيل المبكر الثاني للفصل الدراسي الصيفي المقبل، من 17 حتى 20 الجاري، عبر الموقع الالكتروني، مشيرا إلى أن العمادة انتهت في المرحلة الاولى من تسجيل فئة الخريجين في “الصيفي”، بينما طرحت حاليا مقررات الخاصة بفئة المتوقع تخرجهم في الفصل الدراسي الاول المقبل.

وقالت النجادة، في تصريح لـ”الجريدة”، إن طرح مواعيد التسجيل المبكر الثاني جاء بعد حصر المقررات التي تطرح في “الصيفي”، بالتنسيق مع مكاتب التسجيل التابعة لعمادة القبول والتسجيل والاقسام العلمية في الكليات، بإمكانية طرح الشعب وقدرتها الاستيعابية على استقبال الطلبة، بناء على ما تقتضيه اللوائح في “الصيفي”.

وحول وجود مشاكل في نظام التسجيل الالكتروني، افادت بأن الموقع الالكتروني خال من المشاكل الفنية، وان العمادة تتواصل مع إدارة الحاسب الآلي في حال حدوث مشكلة، لافتة الى انه من الطبيعي ان تكون هناك مشاكل فنية بسيطة يتم حلها بأسرع وقت، نتيجة الضغط ودخول أعداد كبيرة من الطلبة.

من جانب آخر، طلب المدير العام للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. أحمد الأثري، في كتاب رسمي موجه الى عمداء الكليات، ضرورة الالتزام بتطبيق معايير المفاضلة بين اعضاء هيئة التدريس والتدريب في التكليف في الفصل الدراسي الصيفي لعام 2015-2016.

وزاد د. الأثري ان المعايير هي أن تكون الاولوية لاعضاء هيئة التدريب بالكليات في الاشراف على مقررات التدريب الميداني، ثم لاعضاء هيئة التدريس من حملة الماجستير، ثم لحملة الدكتوراه، مع مراعاة مبدأ التدوير لكل منهم على حدة، ثم لرئيس القسم ونائبه سواء كانا يشغلان منصبيهما بالاصالة او التكليف، ثم معيار من لم يسبق له التدريس او الاشراف على التدريب الميداني.

وافاد الكتاب بأنه بعد تطبيق معيار “من لم يسبق له التدريس او الاشراف على التدريب الميداني” يتم اللجوء الى معيار التدوير، ثم معيار توافق “التخصص العلمي لعضو هيئة التدريس” مع المقررات المطروحة، سواء تخصصا عاما او دقيقا، ثم اللجوء الى التدوير، ثم معيار الاعلى في الدرجة الوظيفية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock