التطبيقي

د. مبارك الذروة: تطبيق قرار الهوية الطلابية يجب أن يكون من خلال مشرفات الأمن

د. مبارك الذروة

 

 

رفض التعدي على خصوصيات الطالبات

 

 

أعرب رئيس رابطة أعضاء هيئة التدريس بالكليات التطبيقية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. مبارك عبدالله الذروة عن بالغ أسفه لسوء الفهم الذي حدث بكلية التربية الاساسية خلال قيام أحد الأساتذة بمحاولة تطبيق قرار هوية الطالب كما ورد بالصحف.

وقال د. الذروة أن التطبيق الخاطئ لقرار هوية الطالب من قبل أحد الزملاء هو ما تسبب في حدوث تلك المشكلة، مشيرا إلى أنه من حق أستاذ المقرر التأكد من عدم وجود غرباء في القاعة الدراسية، إلا أنه وفي تلك الحالة كان يتعين عليه استدعاء إحدى مشرفات الأمن للتأكد من شخصية الطالبة من خلال مطابقة الصورة بالهوية التي تحملها، فضلا عن أن إبراز الهوية الطلابية يكون عند دخول الطلبة من البوابات الرئيسية للكلية وليس بالقاعات الدراسية إلا في حالات نادرة إذا اشتبه الاستاذ بوجود غرباء في القاعة.

وأكد د. الذروة أن إجبار الطالبات على كشف وجوههن أمر مرفوض كليا، مهيبا بكافة زملائه أعضاء هيئتي التدريس والتدريب بضرورة توخي الحذر وعدم الوقوع في مثل تلك المواقف، وأنه في حال توجس أحدهم بوجود غرباء داخل القاعة عليه استدعاء مشرفات الأمن بالكلية للتأكد من ذلك حرصا على خصوصية بناتنا الطالبات.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock