قسم السلايدشو

«الهيكلة»: المزيد من الوظائف للشباب

  

القبس – أكد أمين عام برنامج إعادة الهيكلة والجهاز التنفيذي للدولة، فوزي المجدلي، سعي البرنامج من خلال استراتيجية ونشاطات مختلفة إلى تحقيق الأهداف الوطنية لدعم المسيرة التنموية للبلاد، وتوجيه الشباب الكويتي للعمل بالقطاع الخاص. وأضاف المجدلي في كلمته خلال حفل تخريج الدفعة الثانية من دورة الإرشاد الوظيفي أمس، أنه تم الاتفاق مع شركة «المستشارون العالميون» لتوفير مزيد من فرص العمل للعمالة الوطنية، وتم وضع خطة تدريب وتنفيذ للبرامج التدريبية لعشرة موظفين من قسم الإرشاد الوظيفي بإدارة التوظيف في البرنامج تشمل مهارات متعددة، منها التسويق والتعامل مع الجمهور والعمل تحت الضغط وإدارة الوقت ومهارات إجراء المقابلات الشخصية ومهارات التواصل، خلال فترة لا تتجاوز 3 أشهر.

وأعلن عن انتهاء البرنامج من دراسة مركز تنمية العمالة الوطنية الذي سيقوم بدور فاعل في تأهيل وتدريب الباحثين عن عمل، أو من هم على رأس عملهم ممن يرغبون من التحول من القطاع الحكومي إلى القطاع الخاص، لافتاً إلى أن المركز يعد الأول من نوعه على مستوى العالم العربي ويساهم في تصحيح تركيبة سوق العمل والتركيبة السكانية في البلاد.

بدوره، قال ممثل الشركة هشام سرور المشاركة في تأهيل المشاركين في دورة الإرشاد الوظيفي إن العمالة الوطنية تمثل المحور الرئيسي للتنمية البشرية والاقتصادية داخل الدولة والاهتمام بها ودمجها داخل القطاع الخاص هو أحد ركائز استقرار الاقتصاد.
إرشاد

ولفت إلى أن مشروع الإرشاد الوظيفي انفرد بفريق عمل حقق نجاحاً بدعم متواصل من الإدارة العليا في البرنامج، الأمر الذي كان له دافع قوي، متمنياً أن يتم إكمال مسيرة النجاح وتحويل الحلم الجميل إلى حقيقة أجمل تمثلت في إنشاء أول مركز وطني للإرشاد الوظيفي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock