طلبتنا في الخارج

العيسى : الابتعاث إلى مصر للطب والصيدلة فقط ولم نمنع الطلبة من دراسة الحقوق على نفقتهم

  
أشاد ببرنامج «مع الطلبة» وكرّم فريق ثانوية حواء بنت يزيد لفوزها بالكأس


الحمود: برنامج «مع الطلبة» يحمل رسائل وطنية وتربوية وصحية ورياضية هادفة

اكاديميا| الانباء

قال وزير التربية ووزير التعليم العالي د.بدر العيسى إن وزارة التعليم العالي لا تمنع الطلبة من دراسة الحقوق في مصر، مشيرا إلى أنه من حق الطالب اختيار التخصص المناسب له.
غير أن العيسى استدرك في تصريح خاص لـ «الأنباء» بأن ابتعاث الطلبة للدراسة في مصر إذا كان على حساب الدولة فإنه يقتصر على تخصصين فقط هما الطب والصيدلة، وهذا متبع في الوزارة منذ عدة سنوات، مشددا على أن الطالب من حقه استكمال دراسته في أي بلد يختاره على حسابه الخاص.
من جهة اخرى اشاد العيسى ببرنامج مع الطلبة خلال رعايته الحلقة النهائية لسوبر البرنامج التلفزيوني «مع الطلبة» بحضور وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود، وقد فاز بالكأس ثانوية حواء بنت يزيد واحتلت ثانوية عروة بن الزبير المركز الثاني. 
ووصف العيسى برنامج مع الطلبة بـ«المميز» الذي يعنى بالماضي والحاضر ويعمل على زيادة المنافسة بين الطلاب والطلاب، مؤكدا أن هذا النوع من البرامج يشجع على زيادة معلومات الطالب واسترجاعها في أي وقت حيث تكون حاضرة في أذهانهم خاصة في المرحلة الثانوية.
وقال: «أشعر بشعور الأب بين أبنائه وأنا أهنئ الفائزين من البنين والبنات الحاصلين على كأس السوبر»، فيما تطرق إلى أوجه التعاون مع وزارة الإعلام، مؤكدا «التعاون مفتوح معها في الأنشطة الرياضية والمسرحية والموسيقية وإن شاء الله يستمر إلى أبعد من ذلك».
من جانبه، قال الشيخ سلمان الحمود إن البرنامج يحظى برعاية واهتمام صاحب السمو، وهو يمثل رسالة إعلامية وتربوية مهمة لخدمة العملية التعليمية والتربوية وابنائنا الطلبة الذين يتنافسون خلاله على نيل كأس صاحب السمو الأمير.
وأكد الحمود استعداد وزارة الإعلام وتلفزيون الكويت بشكل خاص لدعم أي مبادرة تربوية تعود بالنفع على الطلاب وتبنيها إعلاميا، لرفع مستوى تحصيلهم العلمي، وإشاعة روع التنافس العلمي بينهم.
وأضاف: برنامج مع الطلبة التلفزيوني يمثل ركيزة أساسية من ركائز البرامج الثقافية والتعليمية والتنموية التي توليها وزارة الإعلام اهتماما ودعما منذ عدة عقود.
وزاد: نفكر بوزارة الدولة لشؤون الشباب في تقديم بعض الأفكار التنموية والتطوير الشبابية للبرنامج في دورته الجديدة المقبلة ورعاية المهارات الطلابية التي يفرزها البرنامج بالتعاون والتنسيق مع وزارة التربية. 
واعرب عن سعادته بتواجده في الاحتفال بختام موسم برنامج مع الطلبة بعد عودته بحلته الجديدة في شهر أكتوبر الماضي بعد توقف دام عدة سنوات.
وقال ان العلاقة والتنسيق بين وزارتي الإعلام والتربية قائمة منذ تأسيس الإذاعة والتلفزيون لما يمثله هذان الجهازان الاعلاميان من عامل مهم في التنمية البشرية المستدامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock