أخبار منوعة

بناء أكبر مسجد في ألمانيا بتبرع من الكويت

  

كونا – اعلن مسؤولون في مسجد وجمعية «النور» الاسلامية بمدينة «هامبورغ» الألمانية اليوم الاثنين اكتمال بناء «مسجد النور» من خلال تبرع سخي من دولة الكويت ليصبح بذلك اكبر مسجد في شمال ألمانيا قادرا على تنظيم الفعاليات والأنشطة الاسلامية.
واشاد رئيس اللجنة الشبابية في الجمعية علي خالد في كلمة ألقاها خلال مؤتمر اسلامي تنظمه الجمعية في مدينة «هامبورغ» بالدور الكبير الذي اضطلعت به الكويت في تشييد المسجد وتنظيم المؤتمر وتقديم الدعم المالي والمعنوي للمشرفين على المسجد والجمعية.
وثمن خالد مشاركة سفار دولة الكويت لدى ألمانيا في المؤتمر ممثلة بالسكرتير الثاني مشاري صالح المزيني بتكليف من السفير منذر بدر العيسى.
وقال ان دعم السفارة الكويتية للمؤتمر الذي يحمل عنوان «الاسلام يوحدنا» وينظم للعام الخامس على التوالي ومشاركتها به يعكسان حقيقة خدمة دولة الكويت للدعوة الاسلامية وايصال الصورة الحسنة والصحيحة عن الاسلام انطلاقا من حرصها على دعم المشاريع الخيرية الاسلامية.
ويدعو المؤتمر الذي يشرف عليه فريق عمل مكون من نحو مئة شاب وفتاة ويتبع «مسجد النور» الى توحيد المسلمين في ألمانيا ودول الجوار الناطقة باللغة الألمانية تحت راية واحدة على اختلاف جنسياتهم وانتماءاتهم ومذاهبهم الفقهية.
ويناقش المشاركون في المؤتمر مشكلات الجاليات الاسلامية في ألمانيا والدول المجاورة اضافة الى عدد من القضايا المتعلقة بالوجود الاسلامي في الدولة من خلال الحوار وابراز المنهجية الوسطية للاسلام ومنهج الاعتدال دون افراط او تفريط.
كما يهدف المؤتمر الى تفعيل دور الشباب المسلم في المشاركة المجتمعية الفعالة مع ايجاد حوار اسلامي معتدل باللغة الألمانية يبرز صورة الاسلام المشرقة ويكون مرجعا مهما للباحثين من خلال تسجيل المحاضرات وبثها على مواقع البحث الالكترونية.
ويتناول المؤتمر موضوعات مختلفة منها «الدين الاسلامي والتحديات الثقافية» و«الاسلام دين الوسطية والاعتدال» و«اثر الصلاة الخاشعة في التقرب الى الله».
وكانت دولة الكويت قدمت تبرعا بقيمة 5ر1 مليون دولار على دفعات من أجل بناء «مسجد النور» الذي يعد اكبر مسجد في شمال ألمانيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock