التطبيقي

مركز اللغات بـ “الدراسات التجارية” نظم مؤتمر

  

” التحديات الناشئة بتدريس اللغة الانجليزية”

 تحت رعاية وحضور مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. أحمد الأثري نظم مركز اللغات التخصصي في كلية الدراسات التجارية مؤتمر “التحديات الناشئة بتدريس اللغة الانجليزية (النقل من النظري الي العملي)” وذلك في مبنى الكلية بمنطقة العارضية. حضر المؤتمر نائب المدير العام للشؤون الإدارية والمالية م. حجرف الحجرف , وعميد كلية الدراسات التجارية د. عدنان العلي, وعميد كلية العلوم الصحية د. جاسم الانصاري, وعميد كلية الدراسات التكنولوجية د. عبدالله المزروعي, ومدير مركز القياس والتقويم و التنمية المهنية د. أحمد الصانع, وعدد من قياديي الهيئة.

 

وبهذه المناسبة أكد م. الحجرف أن الهيئة دائما ما تكون سباقة في عمل مثل هذه المؤتمرات التي تناقش أهم المعوقات التي تواجه أعضاء هيئة التدريس والتدريب من أجل وضع حلول تساهم في تطوير العملية التعليمية, موضحا أن اللغة الانجليزية لها دور ضروري في تهيئة النشء من أجل مواكبة كل ما هو مستجد في عالم التعليم والتكنولوجيا.

 

من جانبه أكد عميد كلية الدراسات التجارية د. عدنان العلي ان المؤتمر يهدف الى الارتقاء بالمواد والنظريات و المفاهيم الجديدة في تدريس اللغة الإنجليزية, وذلك يتجسد من خلال استضافة البروفيسور “رودرك الاس” من جامعة “أوكلاند” في -نيوزلندا- و هو يعتبر من الرواد على مستوى العالم في تدريس اللغة الانجليزية. متمنيا أن تتم الاستفادة من خبراته فيما يحقق الاهداف المرجوة من هذا المؤتمر. موضحا أن أهم الاهداف العامة للمؤتمر هو تبادل الابحاث والنظريات التي توصلت لها عملية التدريس على مستوى العالم مما يساهم في تطوير مواد اللغة الإنجليزية.

 

وقد تناول حديث البروفيسور “رودرك الاس” موضوعين حول المؤتمر وهما التصحيح و الاسترجاع الشفوي في تعلم اللغة. و الابداع في متعلم اللغة وآثاره على أساليب التدريس.

 

هذا وقد احتوى المؤتمر على العديد من المحاضرات التي تساهم في تحقيق أهدافه وهي:

 

1- اكتساب واثراء اللغة بفصول تعليم اللغة لأغراض خاصة.

2- هل تدريس المفردات بمحيط اللغة كافي؟

3- حلول مبتكره في تعليم والتقييم.

4- التحديات في تعليم كتابة التعبير لمعلمين اللغة الثانية.

5- استراتيجية تعليم المفردات – كيف متى ولماذا. 

6- التعلم والتكنلوجيا في الفصول ثنائية اللغة.

7- استخدام قائمة مفردات ومجاميع لتعليم المصطلحات.

8- المحتوي التكنولوجي: خلق المنتج البرجماتي باستخدام النقال. دراسة حاله طلاب الكويت.
   
   

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock