التطبيقي

«التطبيقي» تتجه إلى رفع نسب القبول لعام 2017-2016

  

تتجه ادارة «التطبيقي» لرفع نسب القبول في مختلف تخصصات كليات ومعاهد الهيئة خلال الاجتماع المقبل للجنة العليا للقبول بعد طلب مدير الهيئة من الكليات والمعاهد وضع مقترحات النسب المرفوعة في مختلف التخصصات.


اكاديميا| الجريدة

علمت من مصادر مطلعة في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، أن هناك توجها من إدارة الهيئة لرفع نسب القبول في مختلف كليات ومعاهد «التطبيقي» للفصل الدراسي 2017-2016، مشيرة إلى آلية النسب الجديدة سيتم مناقشتها في اجتماع اللجنة العليا للقبول خلال الاسبوعين المقبلين، وذلك برئاسة مدير عام الهيئة د. أحمد الأثري ونوابه، مع عمداء الكليات ومديري المعاهد وعميدة القبول والتسجيل وعميد الشؤون الطلابية.

وأشارت المصادر الى ان الاجتماع سيناقش آلية القبول والاعداد المتوقع قبولها للفصل الدراسي المقبل، بناء ما يتناسب مع السعة المكانية للمواقع الدراسية في التطبيقي، وطرح مواعيد التسجيل الخاصة بالقبول للمتقدمين للالتحاق بـ«الهيئة».

كما لفتت إلى ان مدير عام الهيئة د. أحمد الاثري طلب من عمداء الكليات ومديري المعاهد تقديم تصور حول مقترح كامل يشمل الأعداد التي يمكن قبولها ورفع نسب مختلف التخصصات في المواقع الدراسية وعرضها على اعضاء اللجنة في الاجتماع المقبل، وبعد مصادقتها سيتم رفعها الى مجلس إدارة الهيئة للموافقة عليها.

وأضافت أن آلية توجه رفع نسب القبول في «التطبيقي» جاءت بعد تقدم اعداد كبيرة للالتحاق بالهيئة في الفصول الدراسية الماضية، والتي كانت تفوق الطاقة الاستيعابية لها، ما وضع الهيئة في مأزق حرج بالنسبة لطرح الشعب الدراسية او القبول، فالتطبيقي اكثر جهة تستقبل الطلبة لإكمال دراستهم، كما أن رفع النسب سيساهم في تخفيف الضغط من على سوق العمل بعد التخرج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock