التطبيقي

اتحاد التطبيقي: تعليق الاعتصامات والتصعيد لإعطاء الفرصة للمسئولين بإيجاد حل للشعب المغلقة

  

بعد لقائه وزير التربية وبحضور عدد من نواب الأمة

أصدر الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بيانا صحافيا أعلن فيه أن وفدا من الهيئة الإدارية التقى وزير التربية ووزير التعليم العالي د. بدر العيسى للبحث عن حل لمشكلة الشعب المغلقة، وجاء اللقاء بحضور كل من النائب سلطان اللغيصم، والنائب طلال الجلال، والنائب ماجد موسى المطيري، وعرض الاتحاد خلال لقائه بوزير التربية المشاكل والصعوبات التي تواجه الطلبة على خلفية الشعب الدراسية المغلقة.

وأوضح الاتحاد أن د. العيسى تعهد خلال اللقاء بفتح تسجيل المقررات بالفصل الصيفي للطلبة الخريجين والمتوقع تخرجهم على أن يحصل اعضاء هيئة التدريس على بدل التدريس بالصيفي بما يعادل راتب ونصف كحل وسط وعلاج سريع للمشكلة لحين طلب تعزيز ميزانية الهيئة ورفعها بما يتناسب مع أعداد الطلبة ولأن هذا التعزيز يحتاج العرض على مجلس الوزراء ومن ثم مجلس الأمة، ولا شك أن ذلك سيحتاج بعض الوقت، إلا أن الاتحاد أكد خلال اللقاء أن المشكلة الكبرى ليست بالخريجين ولكن بالطلبة المستمرين الذين لديهم مشكلة كبيرة فهناك أعداد كبيرة لم يجدوا شعب دراسية للتسجيل بها خلال الفصلين الأول والثاني وباتوا مضطرين للتسجيل بالفصل الصيفي لتعويض ما فاتهم، كما أن هناك مقررات مسبقة لابد أن يجتازها الطالب ليتمكن من التسجيل بمقررات أخرى.

وأشار الاتحاد إلى أن الوزير وعد بحل المشكلة مع إدارة الهيئة، وبناء على ذلك فإن الاتحاد يعلن تعليق تنظيم أي اعتصامات طلابية أو تصعيد لإعطاء المسئولين الفرصة لإيجاد حل سريع للطلبة المستمرين، مؤكدا أنه في حال عدم التوصل لحل يحافظ على مستقبل الطلبة فإنه سيواصل عملية التصعيد ولن يرضى المساس بمصالح طلاب وطالبات الهيئة.

وختم الاتحاد بيانه بتوجيه الشكر لأعضاء هيئتي التدريس والتدريب لما يقومون به من واجب وطني تجاه أبنائهم الطلبة وما ضحوا به من قبل في سبيل عدم تعطل تخريج الطلبة، متأملين منهم الوقفة والمساهمة في سير العملية التعليمية لحين زيادة الميزانية المخصصة للهيئة ومن ثم عودة مستحقاتهم كاملة إلى ما كانت عليه حسب الوعد الذي تلقاه الاتحاد من معالي وزير التربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock