قسم السلايدشو

بريطانيا: منع إعلانات «الوجبات السريعة» بالقرب من المدارس

  

طالب اتحاد المجالس المحلية في المملكة المتحدة بإعطائها صلاحيات أكبر لمنع إعلانات الطعام والمشروبات الغير صحية والوجبات السريعة بالقرب من المدارس ودور الحضانة ومراكز الأطفال.

وقال الاتحاد في تقرير نشر في صحيفة الاندبينديت البريطانية وهو ما يمثل 370 مجالساً في إنجلترا وويلز ” على وجه السرعة نحن بحاجة لطرق جديدة لمكافحة ارتفاع معدلات البدانة في مرحلة الطفولة”.
ويذكر أن استراتيجية مكافحة البدانة في مرحلة الطفولة التابعة للحكومة البريطانية والتي من المتوقع أن تتضمن حملات جديدة على التسويق للأطفال تأجل مراراً ولا يتوقع أن تطبق قبل الصيف.
وتشير دراسات إلى أن واحد من خمسة أطفال تتراوح أعمارهم بين 10 و11 عاماً يعانون من السمنة، وفقاً لأحدث الأرقام المعدة من قبل البرنامج الوطني لقياس الطفولة الذين يعانون من زيادة الوزن .
كما وأوجدت دراسة حديثة أعدتها جامعة ستيرلينغ أن ثلاثة أرباع إعلانات الأطعمة والشراب بما في ذلك لوحات في الهواء الطلق يطلع عليها الأطفال هي لمنتجات غير صحية.
وأوجدت الدراسة أيضا أن الأطفال من هم عرضة للإعلان مع ما يقرب معدلهم إلى النصف، قالوا انهم اشترو واحد أو أكثر من أصناف تلك المنتجات استجابة لرؤية الإعلان.
وقال نائب رئيس مجلس رفاهية المجتمع في اتحاد المجالس المحلية المستشار ريتشارد كيمب “أن إعطاء المجالس السلطة المباشرة للسيطرة على الإعلانات سوف تساعد معالجة “وباء ” البدانة في مرحلة الطفولة، وحاليا يجب على وزير الدولة لشئون القوى والمجالس المحلية أن تطبق قرار فوري، ولكن غالبا ما تواجه فترة طويلة من المشاورات قبل اتخاذ أي قرار”.
وأضاف كيمب ” نحن بحاجة إلى إجراء تغييرات على بيئتنا إذا أردنا محاربة السمنة، وعلى الرغم من أن هذا لن يحل أزمة البدانة في حد ذاته، ولكن القدرة على الحد من تعرض الأطفال للمنتجات الغذائية غير الصحية ستكون خطوة هامة إلى الأمام “.
وتابع كيمب “ليس من الصواب عندما نحاول تثقيف الأطفال حول أهمية الحفاظ على نظام غذائي صحي، وفي نفس الوقت يتعرضون لقصف من إعلانات للوجبات السريعة “.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock