جامعة الكويت

مدينة صباح السالم الجامعية تشارك في ملتقى الكويت الاستثماري

  
شارك البرنامج الإنشائي بجامعة الكويت في فعاليات (ملتقى الكويت الاستثماري الأول) والذي نظمته هيئة تشجيع الاستثمار المباشر تحت رعاية سامية من صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الصباح ، وقام بافتتاح أعماله سمو رئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك الصباح ، وتمثلت مشاركة البرنامج الإنشائي والتي جاءت بدعوة من الجهة المنظمة للملتقى في صورة معرض خاص بمشروع مدينة صباح السالم الجامعية لإبراز هذا المشروع الوطني العملاق والتعريف بمدى أهميته على الصعيدين التعليمي والعملي الاستثماري .

وخلال المؤتمر قدم ممثلو البرنامج الإنشائي شرحاً وافياً حول مشروع مدينة صباح السالم الجامعية من خلال توضيحهم لتاريخ بداية العمل الفعلي في عام 2011، والجدول الزمني لإنجازه، وإلى مكونات المشروع ومكاناته العلمية وخدماته التعليمية والطلابية، بالإضافة إلى حجم الإنجاز الذي تم تحقيقه.
وأجاب الفريق المشارك من البرنامج الإنشائي علي التساؤلات التي طرحها الحضور حول الجوانب المتعلقة بالمشروع ، وأيضاً حول قدرة جامعة الكويت للتصدي لهذا الصرح الأكاديمي الكبير الذي يعد أحد أكبر المشاريع في العالم ، من حيث حجمه الذي يعادل 6 مليون متر مربع .
وقد سعى الملتقى الذي استمر ليومين في قاعة الراية إلى التعريف بالفرص الاستثمارية المتاحة إلى جانب استعراض التشريعات الاقتصادية التي أقرت أخيرا في البلاد ، كما هدف إلى إبراز حجم الاهتمام الذي توليه كل أجهزة الدولة وتعاونها مع القطاع الخاص بهدف تحقيق الرؤية السامية لتحويل الكويت إلى مركز مالي وتجاري إقليمي ودولي .
وفي هذا الصدد قال مدير عام هيئة تشجيع الاستثمار المباشرالشيخ الدكتور مشعل الجابر الأحمد الصباح أن الملتقى يأتي ليجسد الشعور والطموح الوطني بأن نرى الاقتصاد الكويتي متربعاً على قمة الاقتصادات الواعدة والمستقرة، إلى جانب التعريف ببيئة الأعمال الجاذبة في دولة الكويت .
  بينما قدم مساعد المدير العام لشؤون تطوير الأعمال محمد يوسف يعقوب كل الشكر لجامعة الكويت والبرنامج الإنشائي المشرف علي مشروع مدينة صباح السالم الجامعية لتلبيتهم دعوة حضور المؤتمر، حيث أكد على أهمية اختيار جامعة الكويت للمشاركة في المؤتمر وذلك لعرض مشاريعها الجبارة للمستثمرين الأجانب لتعريفهم على التطوير القادم للكويت.
وأضاف يعقوب بأن المؤتمر ليس استثماراً للمباني فقط ولكن أيضاً استثماراً للعناصر البشرية الكويتية ، من حيث انتمائهم لدولة الكويت وجامعة الكويت، وتأهيل الكويتيين للعمل في الشركات عالمية مثل هواوي وجنرال الكتريك والتي افتتحت مؤخراً أول مركز تكنولوجيا لها خارج الولايات المتحدة الأمريكية في الكويت.
وفي هذا الإطار عبر يعقوب عن امتنانه للتعاون المشترك بين مؤسسات الدولة للرغبة في تحقيق المصلحة الوطنية وتخرج الكوادر الوطنية للارتقاء بالمستوي التعليمي والعملي والتكنولوجي بدولة الكويت. وأعرب عن سعادت بالعروض المقدمة من جامعة الكويت، مبديا تفاؤله بمشروع مدينة صباح السالم الجامعية ، ووصفه بالمشروع الضخم والفخر الكبير لدولة الكويت حين انتهائها من هذا المشروع العملاق.   

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock