أخبار منوعة

وزير التعليم المصري: مدارسنا تقود الطلبة للإرهاب

  
الجريدة- رأى وزير التعليم العالي والبحث العلمي المصري أشرف الشيحي أن التعليم في مصر يقود الطالب إلى الإرهاب، مضيفا ان «التعليم في مصر يؤدي إلى التطرف، ويسهل اقتياد الطالب إلى الجماعات الإرهاب، من خلال ما يجده المتعلم على مدار سنوات التعلم من صوت واحد فقط يتحدث، سواء في الصف المدرسي أو المدرج الجامعي، دون مناقشة أو مجادلة».

وقال الشيحي، في تصريح لـ«الجريدة»، إن مطالبة بعض أعضاء مجلس النواب بتعميم تجربة حظر النقاب داخل مؤسسات الدولة أمر يعنيهم، متابعا: «عندما يصدر قرار بحظر النقاب في الجامعات من البرلمان سوف نحترمه».

ولفت إلى أن ترتيب مصر في براءات الاختراع متأخر جدا، حيث تحتل الرقم 100 من بين 141 دولة على مستوى العالم، مؤكدا أن تحسين هذا الترتيب يتطلب تحفيز الطلاب، من خلال إضافة 20 درجة لمن يقدم قواعد براءة اختراع.

واردف ان عدم وجود ضوابط لتنظيم إنشاء جامعات أجنبية في مصر، أو إنشاء فروع للجامعات المصرية بالخارج يمثل عائقا أمام التقدم العلمي في مصر، لافتا إلى أن فرع جامعة عين شمس المصرية بالإمارات متوقف، لأن الضوابط الخاصة بهذا الشأن في الإمارات غير متوافقة مع الفرع الجديد.

وشدد على ان هناك إجراءات جديدة بشأن الكليات التي لا يحتاجها سوق العمل، في المقابل سيتم دعم التخصصات المطلوبة في سوق العمل حاليا، لافتا إلى أن «أكثر ما نحتاجه هذه الأيام هو التعليم التكنولوجي».

وحول مجانية التعليم ذكر ان «مجانية التعليم حق نص عليه دستور البلاد»، نافيا إلغاء المجانية، لكنه في الوقت ذاته ذهب إلى ضرورة ترشيدها، موضحا انه «من حق الطالب أن يتعلم مجانا، لكن ليس من حقه أن يظل يرسب ويتعلم بلا مقابل».

في شأن آخر، أفاد الشيحي بأنه تم تشكيل لجنة من المجلس الأعلى للجامعات، وتم الاتفاق على الانتهاء من قانون التعليم العالي الجديد، خلال ستة أشهر، ليعرض بعدها للمناقشة في مجلس النواب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock