أخبار منوعة

انطلاق الموسم الثقافي لملتقى مدارات ثقافية

  
أعلن ملتقى مدارات ثقافية عن بداية انطلاق أنشطته في الثالث عشر من مارس الجاري وبالتعاون مع نادي إبداع الثقافي التابع للهيئة العامة للرياضة بأمسية مشتركة بمناسبة الإحتفال باليوم الكويتي للشباب كما جاء في البيان الذي أطلقه الملتقى على صفحاته في وسائل التواصل الاجتماعي:
“اقتراف الفعل الثقافي مغامرة محفوفة بالكثير من التحديات.. أهمها على الإطلاق ارتكاب إثم التمرد على السائد.. وتحريك الراكد.. وتقديم المختلف بصورة رصينة تضيف لبنة جديدة في بناء المشهد الثقافي الكويتي.. تكمل جهود من سبق وتشاركه لذة اقتراف الفعل الجميل. 

ومن هذا المنطلق تحديداً.. ومن إيمان ملتقى مدارات ثقافية بإبداع الشباب كونه يشكل أهم محاور مستقبل الثقافة؛ فقد قرر فريق عمل الملتقى انطلاق أول أنشطته باليوم الكويتي للشباب في الثالث عشر من شهر مارس الحالي بالتعاون مع نادي إبداع التابع للهيئة العامة للرياضة بأمسية مشتركة بعنوان “العالم في مصباح علاء الدين” نستعيده مع الفنان والشاعر فلاح هاشم.”
وذكر فريق عمل الملتقى أن برنامج الموسم الثقافي يجسد توجه إدارة الملتقى في تنشيط الحراك الثقافي بالاتساق مع كافة المؤسسات الثقافية الرسمية والمدنية في الكويت التي تؤمن بأن الثقافة مقصد حيوي للجميع وأن توفير الحرية الفكرية والأدبية والإبداعية مطالب أساسية لنشر الوعي والثقافة وذلك بخلق بيئة ثقافية تفاعلية منتجة، تتميز بالتسامح والإيجابية وحرية الاختلاف والتعايش الإنساني مع تسليط الضوء على المواهب الشابة لدعمها وتنمية خبراتها وتشجيع نشاطها الإبداعي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock