وزارة التربية

التربية» تعدّل خطأ الكتب التفاعلية لـ «الإسلامية» على «التابلت»

  

اكاديميا| الجريدة

قال الموجه العام لمادة التربية الإسلامية جاسم المسباح إن عملية وضع المناهج على أجهزة «التابلت» تطلبت جهداً كبيراً نتج عنه خطأ غير مقصود، تجري الآن معالجته.
تفاعلت وزارة التربية أمس مع ما تم تداوله عن ورود خطأ في الكتب التفاعلية لمادة التربية الاسلامية الموضوعة على أجهزة «التابلت» لأحد صفوف المرحلة الثانوية، حيث تضمن كتابه شرحا خاطئا لشروط الإمام.

وفي هذا السياق، أكد الموجه العام للتربية الاسلامية جاسم المسباح أن مشروع حوسبة التعليم عبر «التابلت» من المشاريع الرائدة التي تقوم بها الوزارة، مشيرا إلى أن التوجيه عمل خلال الفترة الماضية على تحويل المناهج الدراسية إلى كتب تفاعلية على «التابلت» للمرحلتين المتوسطة والثانوية.

وقال المسباح، في بيان صحافي أمس: «نظراً لضيق الوقت وكثرة العمل وتواصله بالليل والنهار، ورد خطأ غير مقصود في النسخ عبر الإنترنت في جهاز التابلت لأحد صفوف المرحلة الثانوية، ولم يلحظ في حينه»، لافتا إلى أنه يجري حاليا التعديل والمراجعة الدقيقة على المحتوى.

وأضاف أنه بعد ملاحظة هذا الخطأ غير المقصود تم التواصل مع توجيه الحاسوب والشركات الموردة لأجهزة «التابلت» للعمل على سرعة معالجة الخطأ وتنزيل النسخة المعدلة.
فصول للموهبة
في مجال تربوي آخر، تم افتتاح فصول الموهبة والإبداع في مدرسة حليمة السعدية المتوسطة بنات، صباح أمس، وهي فصول يشرف عليها مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع، حيث يقوم المركز برعاية الطلبة الموهوبين وتقديم كل ما يساهم في إثراء وصقل مواهب الطلبة وتنميتها.

حضر الافتتاح كل من مدير منطقة الجهراء التعليمية وليد بن غيث، ومدير إدارة الموهبة والإبداع بالوكالة براك البراك, ومدير أول إدارة التخطيط والتدقيق بالمركز رياض الشرف، وقيادي المركز ومديري المدارس.

في سياق آخر، استقبلت الجمعية الكويتية التطوعية النسائية لخدمة وتنمية المجتمع بمقرها في منطقة الدسمة وفدا من طالبات مدرسة مريم بنت طارق المتوسطة للبنات التابعة لمنطقة الجهراء التعليمية، ترافقهن مجموعة من معلمات مادة الاجتماعيات في المدرسة للتعرف والاطلاع عملياً على ماهية العمل التطوعي ونماذجه وفوائده للمجتمع وللمرأة وللإنسانية.

إلى ذلك، بحثت الأمينة العامة للجنة الوطنية الكويتية للتربية والعلوم والثقافة بالانابة نادية الوزان موضوع توقيع مذكرة تفاهم وشراكة مع مبرة السعد للمعرفة والبحث العلمي والمعهد الأوروبي للتطوير والتدريب، وذلك في مجال التعليم من أجل التنمية المستدامة ودعم قدرات اختصاصي تطوير المناهج الدراسية ودعمها من خلال خطط ومشاريع التطوير.

سباق طلابي بالشوارع دون شروط السلامة!

كشفت مصادر تربوية أن توجيه التربية البدنية في منطقة الجهراء نظم مارثوناً للطلبة في المرحلة الابتدائية، إلا أنه لم يتم اتخاذ الاجراءات التنظيمية السليمة، موضحة أن الطلبة تسابقوا في شوارع الجهراء بين السيارات دون أن يكون هناك سيارة دورية واحدة معهم.

وأشارت المصادر أن المنظمين وقعوا في خطأ كبير، حيث لم يتم توفير سيارات الامن اللازمة لمرافقة الطلبة اثناء المارثون، مما تسبب في مشاكل كثيرة مع السيارات التي كانت تمر في نفس الشارع مع الطلبة المتسابقين، اضافة إلى عدم وجود سيارات اسعاف مرافقة، مما كان سيعرضهم لمخاطر عدة.

وأوضحت أن وزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى أمر بإحالة المسؤولين عن المارثون إلى التحقيق لمعرفة المتسبب في هذا الاهمال، لافتة إلى أن الوزير شدد على مدير المنطقة بضرورة متابعة التحقيق بنفسه واتخاذ العقوبات الرادعة.

الأثري استقبل طالبات «منيرة الصباح»

استقبل وكيل وزارة التربية د. هيثم الاثري طالبات من ثانوية منيرة الصباح، حيث قدمت إليه الطالبات الموهوبات بلجنة الارتقاء بالمبنى المدرسي عملاً فنياً بمناسبة الأعياد الوطنية.

المعلمات الكويتيات يطالبن ببدل سكن

على خلفية قرار مجلس الخدمة المدنية الأخير الذي عدل فئة بدل السكن للمعلمات الوافدات، تعتزم بعض المعلمات الكويتيات اقامة اعتصام امام مبنى وزارة التربية رقم (1) بعد غدٍ، اعتراضا على عدم منحهن بدل سكن اسوة بغيرهن من الوافدات.

وكان الوكيل المساعد لقطاع الشؤون المالية يوسف النجار قال ان «الرعاية السكنية» هي من تمنح للمواطن بدل السكن بعد إخطاره لها بذلك وتقديم ما يثبت حاجته إلى السكن ويتقاضى بدل السكن 150 ديناراً لكونه رب الأسرة، مؤكدا ان وزارة التربية ليس لديها توجه لدراسة بدل السكن للمعلمات الكويتيات حاليا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock